تخطى إلى المحتوى

تسـ.ـريبات هـ.ـامة حول زيارة “شويغو” إلى سوريا وبشار الأسد يوفد وزير خارجيته إلى روسيا لإجراء محادثات مفصلية!

تسـ.ـريبات هـ.ـامة حول زيارة “شويغو” إلى سوريا وبشار الأسد يوفد وزير خارجيته إلى روسيا لإجراء محادثات مفصلية!

كـ.ـشفت مصادر مطلعة تفاصيل هامة حول زيارة وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” المفـ.ـاجئة إلى سوريا والتي جاءت دون إعلان مسبق من قبل القيادة الروسية، حيث أكدت المصادر أن روسيا وجهت إهـ.ـانة جـ.ـديدة لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وفي التفاصيل، نقل رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” عن مصادره الخاصة المقربة من دائرة صنع القرار في القصر الجمهوري بدمشق تأكيدها حصول فضـ.ـيحة كبيرة لبشار الأسد خلال زيارة “شويغو” مساء يوم الثلاثاء إلى سوريا.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام موالية أن زيارة “شويغو” تأتي في إطار مساعي روسيا لربط ما يحصل في أوكرانيا بالأوضاع على الساحة السورية.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية المقربة من النظام أن زيارة وزير الدفاع الروسي تتصل بشكل عميق بالتصـ.ـعيد المتزايد على الجبـ.ـهة الأوكرانية.

وفي شأن ذي صلة، أكدت وسائل إعلام روسية أن وزير خارجية النظام “فيصل المقداد” سيتجه إلى روسيا بعد أيام من أجل إجراء محادثات هامة مع المسؤولين الروس.

وأفادت وكالة “تاس” الروسية في تقرير لها أن “المقداد” من المقرر أن يزور موسكو يوم الاثنين القادم الذي يصادف يوم 21 من شهر فبراير الحالي.

ولم يعلن نظام الأسد عن أسباب إرسال “المقداد” في هذا التوقيت إلى العاصمة الروسية موسكو، إلا أن العديد من المحللين رجحوا أن تكون الزيارة بهدف إجراء محادثات مفصلية تتعلق بمسار اللجنة الدستورية ومقاربة “خطوة مقابل خطوة” التي شـ.ـرحها “بيدرسون” بشكل مفصل للمقداد مؤخراً.

اقرأ ايضا : الثـ.ـورة السورية تودع أحد قادتها الكبار والذين كان لهم دور كبير فيها “وداعاً أبو عمشة”

تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” كان قد أعرب من دمشق عن تفاؤله بخصوص محادثات اللجنة الدستورية، وذلك عقب لقائه مع وزير خارجية النظام “فيصل المقداد”.

وأكدت عدة وسائل إعلام أن “بيدرسون” أمضى وقتاً طويلاً خلال المحادثات مع المقداد وهو يشرح جدوى خطته الجديدة للحل في سوريا والقائمة على مبدأ “خطوة مقابل خطوة”، كما أطلع المبعوث الأممي الجانب السوري على نتائج محادثاته الأخـ.ـيرة مع أمريكا وروسيا ودول عديدة بخصوص هـ.ـذه المقاربة.

Advertisements