تخطى إلى المحتوى

إيران تستولي على الأسد

مع إنتهاء القمة وبدء المصالحة .. تحرك خليجي جديد سيقلب الموازين في سوريا

إيران تستولي على الأسد

أنهت ميليشيات تابعة لإيران خلال اليومين الماضيين بناء قاعدة ومعسكر متطورين شرق العاصمة دمشق، استكمالًا لمشروع الهيمنة على مواقع حساسة في مناطق سيـ.ـطرة الأسد.

وأفادت مصادر محلية، بأن النظام قام بإخلاء (اللواء 22) دفاع جوي شمال بحيرة “التيية” لصالح الإيرانيين، منذ مطلع مارس/آذار الفائت، حيث أقدمت الميليشـ.ـيات الإيرانية هناك على بناء منشأة هندسية متطورة خاصة بهم.

اقرأ ايضا : “حزب البعث” يعوض ذوي قتـ.ـلى قـ.ـوات الأسد بحقائب مدرسية

وأكدت المصادر أنه يتم الآن تركيب منظومة حـ.ـرب إلكترونية وإنذار مبكر سبق لإيران أن طورتها بالتعاون مع كوريا الشمالية.

وأشارت إلى أن الموقع الجديد سيضم منظومة دفاع جوي إيرانية من طراز (بافار 373) والتي ستستقدمها إيران لسوريا قريبًا بعد تعرض عشرات المواقع الإيرانية لهجـ.ـمات متكـ.ـررة من قِبل الطيران “الإسـ.ـرائيلي”.

يذكر أن إيران وسعت نفوذها في سوريا بشكل هائل خلال سنوات الثورة مستغلةً دعمها لنظام الأسد، حيث قامت ببناء العشرات من القواعد العسكرية السرية والعلنية وجندت الآلاف من السوريين في صفوفها ممن اعتنـ.ـقوا المذهب الشيعي، كما قامت بتحـ.ـويل مساجد إلى حسينيات وغيّرت أسماء المعالم والحارات في بعض المناطق التي تسيطر عليها.

اقرأ ايضا : لقبه النبي محمد صلى الله عليه و سلم بأمين الأمة وكان أحد قادة فتح بلاد الشام.. سيرة أبو عبيدة بن الجراح وقصصه مع عمر الفاروق وخالد بن الوليد

Advertisements