تخطى إلى المحتوى

لا تشتروا هذا النوع من الخبز !!

17 06 20 296559025 6vjvj7dlfh23vl03cm07gohl4c4sgicfi2b9saogvkj

وجدت دراسة حديثة في فرنسا أن لدى الخبز الذي يحتوي على بذور الخشـ. ـخاش تأثير يشبه تأثير الأدوية المخـ. ـدرة القوية على الجسم.

وساعدت حادثة مع الموظفين، في مارس/آذار عام 2019، على اكتشاف هذه الظاهرة، حيث ظهرت نتائج إيجابية خلال الفحوص الروتينية للمخـ. ـدرات في الجسم، لكن الموظفين أكدوا أنهم لم يتناولوا أي مخـ. ـدرات.

وكشفت الاختبارات على مستويات عالية للمواد الأفيونية المتواجدة في المـ. ـورفين أو الكـ. ـوديين، التي يمكن أن تسبب الإدمان أو الاعتماد، بحسب ما نقلته “بروكسل تايمز“.

وتبيّن لاحقا، أن المستويات العالية كانت مرتبطة بتناول الموظفين لسندويشات التي يحتوي خبزها على بذور الخشـ. ـخاش والمكونة من أشباه القلويات التي تستخدم في الأدوية والعقاقير المنشطة.

وقال رئيس خدمة علم الأدوية والسموم في مستشفى جامعة غارشز، الأستاذ جان كلود ألفاريز: “استهلاك واحد فقط من السندويشات التي تم اختبارها عادل أربعة ملليغرام من المورفين“.

وهذه الجرعة أعلى بكثير من الموصى بها في الاتحاد الأوروبي، والتي تبلغ عشرة ميكروغرامات لكل كيلوغرام من وزن الشخص.

والجرعة المتواجدة في السندويشة ساوت نصف قرص دواء “Skenan” الذي يقدم لمرضى السرطان.

ولا تقتصر هذه الظاهرة على إنتاج خبز الخشـ. ـخاش الفرنسي، حيث واجهت امرأة أنجبت حديثا في ألاباما عواقب وخيمة.

وحُرمت المرأة من حضانة طفلها بعد أربع ساعات فقط من ولادته بعد أن أظهرت فحوصات المخـ. ـدرات الروتينية نتائج إيجابية، وذلك بسبب خبز الخشـ. ـخاش الذي تناولته في الليلة السابقة.

ولن يسبب خبز الخشـ. ـخاش الحصول على النشوة، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب الإمساك والنعاس والاكتئاب التنفسي والصداع والغثيان.

المصدر: 24بوست

Advertisements