تخطى إلى المحتوى

تركيا تغلق بوابة “سارب” الحدودية مع جورجيا بسبب كورونا

بلا 6u9nfuf4sdqd8489t7pnqvdmbrfuri21lhutrz13jrn

قالت مصادر إعلام تركية اليوم السبت الرابع عشر من شهر آذار//مارس، إن الحكومة التركية أصدرت قراراً ينص على إغلاق بوابة “سارب” الحدودية مع دولة “جوروجيا” بسبب التهديدات المحتملة مع وجود فايروس “كورونا”.

ونقلت صحيفة “حرييت” بياناً عن وزارة الداخلية التركية مفاده أن “الجانبين التركي والجورجي اتفقا على إغلاق بوابة سارب الحدودية الفاصلة بين الطرفين مؤقتاً، دون تحديد المدة التي سيعاد افتتاحه بها.

وبحسب البيان، فإن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة السادسة من مساء يوم غد الأحد الموافق 15 آذار/مارس، على أن تبقى حركة نقل البضائع والحركة التجارية قيد العمل ويكون الإغلاق فقط أمام حركة المسافرين.

ومن المزمع أن يكون هناك سماح لأنواع محددة من السيارات التجارية بالمرور، وهي السيارات التي تحمل لوحات (Türkgözü / Vale ، Aktaş / Kartsakhi)، وما عداها لن يتم السماح له بالمرور أياً كانت الظروف وحتى إشعار آخر، مشددة إلى أن هذا الأجراء (مؤقت) ويهدف بالدرجة الأولى للحد من الوباء.

وكانت تركيا قد أغلقت معبري باب الهوى وباب السلامة مع سوريا أمام حركة المسافرين والمرضى، وألغت العمل بنظام (إجازات العيد) المخصص للسوريين في كل عام، ومنعت دخول وخروج أي شخص من وإلى تركيا ورفعت درجة الخطورة في معبر السلامة إلى الدرجة الثانية.

Advertisements