تخطى إلى المحتوى

صحيفة لبنانية تكشف عن حدث “روسي إيراني” جديد داخل أركان النظام السوري

VrjTW90e1kX7fjGXdWIoz4hc8OxeUnCoKinjUnQP

أكدت مصادر إعلامية أن إلغـ.ـاء نتائج انتخابات الفروع والشعب في “حزب البعث” السوري التي أجريت مؤخراً من قبل “القيادة القطرية” جاء على ضـ.ـوء صـ.ـراع روسي إيراني على التعيـ.ـينات الحزبية.

وقالت صحيفة “المدن” نقلاً عن مصادر مطلعة إن روسيا اعتـ.ـرضت على وضع عدد كبير من الشخصيات التابعة لإيران على رأس قـ.ـيادات الفـ.ـروع والشعب الحـ.ـزبية، إذ تخشى روسيا من زيادة النفـ.ـوذ الإيراني في ما تبقى من مفـ.ـاصل الدولة.

وأضافت أن قرار التجميد صدر بأمـ.ـر مباشر من رأس النظام السوري “بشار الأسد” بدفـ.ـع روسي، ورجـ.ـحت أن يتم تنـ.ـحية أشخاص مرتبطين بـ”حزب الله” اللبناني بشكل وثيق.

ونقلت الصحيفة عن الكاتب الصحافي “زياد الريّس” قوله إنه من المـ.ـرجح أن يتم تعـ.ـديل التشكيلات بحيث يتم اسـ.ـتبدال أسمـ.ـاء مرتبطة بإيران بأخرى مأمـ.ـونة الجانب من روسيا.

ولفت “الريّس” إلى أن صراعاً داخلياً يدور داخل الحزب بين تيارين تابعين لإيران أحـ.ـدهما على المستوى العقائدي والفكري، والآخر مهتم بالفـ.ـساد المالي والرشـ.ـاوى من رجال أعمال ومافـ.ـيات.

وكانت القيادة القطرية في “حزب البعث” أصـ.ـدرت مؤخراً قراراً ينص على تجميد عمل الفائزين في الانتـ.ـخابات التي أُجـ.ـريت منذ حوالي شهر لجميع الفـ.ـروع والشـ.ـعب.

يشار إلى الصـ.ـراع الروسي الإيراني الكبير في سوريا سـ.ـواء على منـ.ـاطق النـ.ـفوذ أو التـ.ـنافس على الثـ.ـروات في محاولة لكل منهما لتحقيق المطـ.ـامع جراء التدخل في البلاد، وسبق أن وقـ.ـع العشرات من القـ.ـتلى والجـ.ـرحى من الميليشـ.ـيات الوكـ.ـيلة عن الطرفين خلال مـ.ـواجـ.ـهات في المحافظات السورية.

نداء سوريا

Advertisements