تخطى إلى المحتوى

وزير الداخلية التركي : أنا صديق السوريين وحقيقة أنجلينا جولي وتواجدها مع السوريين على الحـ.ـدود

وزير الداخلية التركي : أنا صديق السوريين وحقيقة أنجلينا جولي وتواجدها مع السوريين على الحـ.ـدود

هـ.ـاجم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، كلاً من الأمم المتحدة والممثلة الأمريكية الشهـ.ـيرة أنجلينا جولي، قائلاً إن صورها لا تحلّ مشـ.ـكلة اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا.

وقال صويلو في كلمة له خلال حفل أقامته وكالة الأناضول، إن “قدوم أنجلينا جولي إلى الحدود السورية والتقاط صور لها لا يحل المشاكل”، حسب ما نقلت صحيفة “ميلي” التركية.

ولفت صويلو في كلمته الانتباه إلى أزمة “الهجرة” في القرن الحادي والعشرين، وقال إن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تراقب موت المهاجرين.

صور أنجلينا جولي لا تحلّ المشـ.ـكلة

واتهم الوزير التركي الدول الغربية بعدم “الصدق”، وقال إن “قدوم أنجلينا جولي إلى الحدود السورية والتقاط صورة لها، لا يحل المشاكل. أين ثروات العالم العظيمة؟ ماذا عن الدول الأوروبية التي تنادي من أجل الحرية والمساواة؟ انظروا إلى إنسانيتهم​”.

وأشار صويلو إلى “أنجلينا جولي”، التي تعمل منذ نحو 10 سنوات كسفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وقال: “لقد حاولوا حل قضية الهجرة في العالم بصورتها”.

وقبل أسابيع استخدم صويلو تصريحات مشابهة حيث قال إن تركيا مدّت يدها إلى أجزاء كثيرة من العالم من بنغلاديش إلى اليمن، بينما وقف الغرب لالتقاط الصور لأنجيلينا جولي.

اقرأ ايضا : اعتـ.ـقال عناصـ.ـر شـ.ـرطة أتراك بتهـ.ـمة التـ.ـآمر ضـ.ـد سوريين

وكانت تركيا وجّهت انتقـ.ـادات متكررة للدول الغربية إزاء تعاملها مع اللاجـ.ـئين السوريين وتشـ.ـددها في استقبالهم خلال السـ.ـنوات الماضية، ومحاولة منـ.ـعهم من الوصول إليها عبور وضع الأسلاك الشـ.ـائكة على حدودها وإغـ.ـراق سفنهم من قبل القـ.ـوات اليونانية، بينما فتح الغرب حدوده أمام اللاجـ.ـئين الأوكرانيين بعد الغـ.ـزو الروسي بذريعة أنهم “أكثر تقدما”، كما أظهرت التصريحات العنصـ.ـرية لبعض المسؤولين الأوروبيين والإعلاميين بعد الحـ.ـرب حول اللاجـ.ـئين السوريين الوجه الحقيقي لهم.

Advertisements