تخطى إلى المحتوى

الهجـ.ـرة التركية تصيغ رسالة جـ.ـديدة للسورين حول إبطال كمالكهم وصلاحيتها المحددة

الهجـ.ـرة التركية تصيغ رسالة جـ.ـديدة للسورين حول إبطال كمالكهم وصلاحيتها المحددة

أعادت إدارة الهجرة التركية صياغة رسائل تحديث العناوين المرسَلة للسوريين في الأيام الأخـ.ـيرة، بسـ.ـبب الجـ.ـدل الذي سـ.ـببه وصول رسائل التحديث لعدد من السوريين بالرغم من تحديث عناوينهم خلال الفترة الممنوحة من الهجـ.ـرة التركية.

وجاء هذا التغيير بناء على مقترح مقدّم من “اللجنة السورية التركية المشتركة”، كما نشـ.ـرت عبر صفحتها في “فيس بوك“، الثلاثاء 29 من آذار، من خلال إضافة اسم الشخص ورقم بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) إلى الرسالة، بغرض عدم إرسالها بشكل عشوائي.

ce8db408 652c 4fe2 a169 102052104380 1024x373 1

كما أضافت الهجرة التركية إلى رسالة تحديث العنوان، تنبيهًا بوجوب تجاهل الرسالة المتسلّمة، إذا توجه الشخص المتسلّم للرسالة إلى دائرة الهجرة وحدّث عنوانه بعد تاريخ 21 من آذار الحالي.

وأوضحت رئاسة الهجرة التركية الرسائل التي وصلت لسوريين بخصوص إيقاف هوية “الحماية المؤقتة”، بأنه إجراء للتأكيد على ضرورة تحديث البيانات وتثبيت عناوين السكن، بحسب بيان لـ”اللجنة السورية التركية المشتركة”.

ووفق ما ورد في التوضيح، “ليس هناك أي داعٍ للقلق، إذ لن يتم إبطال الكملك لأي شخص يقوم بتحديث بياناته وتثبيت عنوان سكنه، وبالنسبة لمن تم تجميد بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بهم، سيتم تفعيلها بعد تحديث البيانات مباشرة”.

وتلقى عدد من السوريين في تركيا، في الأيام القليلة الماضية، رسائل نصية من دائرة الهجرة التركية، تفيد بتوقيف بطاقة “الحماية المؤقتة” الخاصة بهم، رغم أن بينهم مَن حدّث بياناته منذ فترة قريبة.

وكانت دائرة الهجرة بدأت حملة خلال الشهرين الماضيين لتأكيد العناوين المسجلة للسوريين في قيودهم، عن طـ.ـريق توجه عناصـ.ـر من الشـ.ـرطة إلى العنوان المسجل في القيد والتحقق من تطابق الاسم المسجل مع أسماء المقيمين في العنوان، وتسلّم العديد من السوريين رسائل نصية تُفيد بذلك وقتها.

Advertisements