تخطى إلى المحتوى

تركيا : بيان من والي غازي عنتاب بعد حـ.ـادثة تعـ.ـرض يوتيوبر كوري لمضـ.ـايقات على يد سوريين (فيديو)

تركيا : بيان من والي غازي عنتاب بعد حـ.ـادثة تعـ.ـرض يوتيوبر كوري لمضـ.ـايقات على يد سوريين (فيديو)

تعـ.ـرض يوتيوبرز كوري جنوبي، له متابعون كثر على قناته على يوتيوب، للمضـ.ـايقة أثناء تصويره في شوارع ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الصور التي نشرها اليوتيوبرز على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر اقتراب 3 أشخاص، تبين أنهم مواطنون سوريون، طلبوا منه المال، ما أدى إلى مغادرة الكوري للمنطقة بسرعة كبيرة، ومن ثم نشر عنواناً على صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي “لا تذهبوا إلى غازي عنتاب”.

اقرأ ايضا : للحصول على فدية.. عصـ.ـابة تختـ.ـطف أماً سورية وابنتها وتنقلهما إلى لبنان

وارتفعت الأصوات بعد أن تم مشاركة تلك الفيديوهات والصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال حسابات حزب النصر المعارض، لذا فقد أدلى والي عنتاب ببيان، بحسب المعلومات التي قدمتها جريدة جمهوريات التركية، أكد فيه أنه سيتم تحديد هوية المتحرشين، وسيتم تطبيق العقوبات القانونية بحق هؤلاء، وأشار الوالي إلى أنه لا ينبغي اتهام مجتمع بأسره بذريعة هذه الحادثة، وأكد أن الأجانب الذين يرتكبون جرائم يتم ترحيلهم فضلاً عن العقوبة القانونية.

وأضاف قائلاً:

“هناك بين الحين والآخر أشخاص يقومون بأعمال تزعج الآخرين، ولكن لانستطيع أن نقول أن كل المجتمع سيء، وسيتم ترحيل الأجانب المتورطين بجرائم تزعج الضمير العام، بالإضافة للعقوبات الحالية”.

“نحن نتابع الموضوع، وسيتم تحديد أولئك الذين قاموا بمضايقة الضيف الكوري، وسيتم تطبيق العقوبات اللازمة بحقهم، ونحن نعرف أن معدل تورط الأجانب في الجريمة منخفض للغاية، ويتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة عند ارتكاب الجريمة”.

Advertisements