تخطى إلى المحتوى

إسطنبول.. مالك شقة يقتحم منزل عائلة سورية مستأجرة ويحطم الأبواب بالفأس (فيديو)

إسطنبول.. مالك شقة يقتحم منزل عائلة سورية مستأجرة ويحطم الأبواب بالفأس (فيديو)

أقدم أحد ملاك البيوت في مدينة إسطنبول التركية، يوم أمس الخميس، على اقتحام منزل عائلة سورية وتكـ.ـسيره بالفأس، بسـ.ـبب رفض العائلة زيادة إيجار البيت الذي يملكه.

ونشر الإعلامي التركي “إرهان إيديز” تفاصيل الحادثة التي وقعت في منطقة “بيرم باشا” التابعة لولاية إسطنبول قائلاً إن المعتدي هو مالك المنزل حيث أقدم على الاعتـ.ـداء على العائلة السورية وتكسير البيت بالفأس بعد رفضهم مقدار الزيادة الملحقة على الإيجار الشهري.

وكان مالك المنزل قد طالب العائلة السورية برفع الإيجار الشهري إلى 4000 ليرة تركية بعد أن كان 1200 ليرة، مع العلم أن العقد لم ينتهِ بعد، وفقاً لـ”إيديز”.

وبحسب “إيديز”، فإن العائلة السورية لم يكن عليها تراكم في دفع إيجار المنزل، ورغم ذلك حطـ.ـم مالك المنزل الأبواب بالفأس واقتحم البيت، وأعطى الأسرة المكونة من 6 أفراد مهلة لإخـ.ـلاء المنزل خلال يومين.

الاعتـ.ـداء وثق من خلال كاميرات من قبل سكان البناء نفسه، وتظهر المقـ.ـاطع المصورة مدى الضـ.ـرر الذي لحق بمرافق المنزل وحالة الهـ.ـلع التي انتابت العائلة السورية، كما وتُظهر المقـ.ـاطع تهـ.ـجم المعـ.ـتدي على المنزل في ظل غياب رب الأسرة، وفقاً للصحفي التركي.

اقرأ ايضا : طبيبة أسنان تنتقـ.ـم من زوجها الخـ.ـائن بأغـ.ـرب طـ.ـريقة !

اللاجـ.ـئون السوريون في تركيا

وتشهـ.ـد العديد من المناطق في الولايات التركية -من أبرزها إسطنبول وغازي عنتاب- اعتـ.ـداءات من مواطنين أتراك على السوريين والهجـ.ـوم – بشكل جماعي ومتكرّر – على ممتلكاتهم ومحالهم وتكسيرها.

يشار إلى أنّ وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال، في وقتٍ سابق، إن معدلات ارتكـ.ـاب السوريين للجرائـ.ـم انخفضت من 2.8 في المئة في عام 2013، إلى 0.8 في المئة عام 2018، في حين تبلغ معدلات ارتكـ.ـاب الجرائـ.ـم بين المواطنين الأتراك 1.9 في المئة.

Advertisements