تخطى إلى المحتوى

العثور على تابوت النبي سليمان في تركيا وبداخله سر وكنز لم يتخيله أحد! (فيديو + صور)

العثور على تابوت النبي سليمان في تركيا وبداخله سر وكنز لم يتخيله أحد! (صور)

تمكّنت السلطات التركية في ولاية شوروم من إفشال محاولة تهـ.ـريب صندوق بداخله عملة ذهبية يُعتقد أنهما يعودان لنبي الله سليمان قبل آلاف من السنين.

وبحسب وكالة الأناضول فإن قـ.ـوات الأمن أحبطت عملية تهـ.ـريب قـ.ـطع أثرية تاريخية منها (تابوت العهد) الذي يُعتقد أنه يخص النبي سليمان، حيث اتخذت إجراءات بشأن المعلومات التي تفيد بأن شخصاً ما كان يحاول بيع القـ.ـطع الأثرية التاريخية التي تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة.

وأشارت إلى أنه تم في العملية الأمنية إيقاف سيارة خاصة بعد ملاحقتها لفترة في وسط مدينة شوروم، وأثناء تفتيش السيارة تم العثور على تابوت العهد المطلي بالذهب، إضافة إلى 11 قطعة أثرية تعود إلى فترة الإمبراطورية الرومانية.

من جهتها قالت فرق فرع مكـ.ـافحة التهـ.ـريب والجريـ.ـمة المنظمة التابعة لشـ.ـرطة شوروم: إن المعلومات التي حصلوا عليها تفيد بأن شخصاً لديه قطع أثرية تاريخية في سيارته ويحاول بيعها، وبعد إيقاف السيارة وتفتيشها صودر صندوق مطلي بالذهب من العصر الروماني وعملة ذهبية إضافة لسكين وختم برونزي.

يذكر أن “تابوت العهد” أو “تَابُوتَ الشَّهـ.ـادة” أو “تابوت الربّ” عند اليهود والمسيحيين، هو التابوت الذي حُفظت به ألواح العهد للنبي سليمان وفقاً للتراث اليهودي.

وزعم المصدر أن ذكره ورد في القرآن الكريم، لكن المصادر الإسلامية، لم تنـ.ـسب التابوت إلى سليمان بشكل مباشر وذكرت فيه أقوال كثيرة، أهمها أنه تابوت جاءت فيه الملائكة كما نص القرآن الكريم دون تحميل النص أكثر مما ذكر ووصف.

1639650706
1639650714
1639650724

Advertisements