تخطى إلى المحتوى

الولايات المتحدة الأمريكية تكـ.ـشف عن اتفاق دولي حصل حول مصـ.ـير بشار الأسد

الولايات المتحدة الأمريكية تكـ.ـشف عن اتفاق دولي حصل حول مصـ.ـير بشار الأسد

الولايات المتحدة الأمريكية تكـ.ـشف عن اتفاق دولي

انتقـ.ـد المبعوثون الأوروبيون اليوم الأحد فـ.ـرض واشنطن على دولهم أولويات تمويل المساعدات في سوريا، إضافة إلى عقدها اتفاقات مع روسيا من وراء ظهرهم، خصوصاً قرار تمديد المساعدات الإنسانية.

وأوضح المبعوثون الأوروبيون إن دولهم لن ترفع العقـ.ـوبات عن النظام السوري، ولن تغير موقفها، حيث أكد أحد المبعوثين على عدم صرف أموالاً على النظام، رداً على اقتراح أحد المشاركين “التطـ.ـبيع مع الواقع” و”قبول أن النظام باقٍ” وفق صحيفة “الشـ.ـرق الأوسط”.

ودعا المعسـ.ـكر الأوروبي واشنطن إلى “الصبر الاستراتيجي” بشأن سوريا، وضرورة “تحـ.ـرك روسيا أولاً”، مطالباً بالتمسك بالضـ.ـغط على النظام وروسيا، عبر العقـ.ـوبات، والعـ.ـزلة، والإعمار.

اقرأ ايضا : الرئيس جو بايدن يرسل تحـ.ـذيرا لبوتين والأخـ.ـير يرد بأوامر للجـ.ـيش!

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي للملف السوري إيثان غولدريش، بأن رفع العقـ.ـوبات عن النظام ليس على طاولة الحوار مع روسيا، وأن بلاده ضـ.ـد التطـ.ـبيع معه ولن تقدم أي تنازلات للروس.

وأشار إلى أن العراق متحمس لرفع العقـ.ـوبات وعودة النظام للجامعة العربية، فيما قوبل طلب الأردن بعودة النظام للجامعة بالرفـ.ـض، والتأكيد على أن الظروف لم تنضج بعد.

وختمت الصحيفة بالتأكيد على ضرورة أن يقوم النظام بخطوات من جهته، مثل تسهيل عبور المساعدات، وإطـ.ـلاق السجـ.ـناء، وعودة اللاجـ.ـئين، ودفع العمـ.ـلية السياسية، وتثبيت وقف النـ.ـار، وأن لا يكون جزءاً من الأجندة الإيـ.ـرانية الإقليمية.

Advertisements