تخطى إلى المحتوى

الكـ.ـشف عن مصـ.ـير قيصر الفن السوري عمر سليمان بعد إيقافه من قبل السلطات التركية

الكـ.ـشف عن مصـ.ـير قيصر الفن السوري عمر سليمان بعد إيقافه من قبل السلطات التركية

اعتـ.ـقلت السلطات التركية الفنان السوري الشعبي عمر سليمان في ولاية أورفا الحدودية مع سوريا، وذلك بتهم تتعلق بارتباطه بمنظمات “إرهـ.ـابية” فيما عزاها مقربون لتقارير كيدية.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية إنه جرى القبض على الفنان السوري عمر سليمان المعروف بـ “القيصر” صباح اليوم من منزله في أورفا، وذلك بعد توجيه تهـ.ـم له متعلقة بالانتماء لمنظمات إرهـ.ـابية.

وأوضحت الصحيفة: أن قوات الدرك التركية اعتقلت سليمان بعد صدور مذكرة توقيف بحقه بتهمة ” الانتماء إلى منظمة PKK / YPG الإرهـ.ـابية ” بحسب تعبيرها.

اقرأ ايضا : بعد ظهور ابنتيه مكرمة لجورج قرداحي من السعودية وقنوات mbc (صورة)

فيما رجح محمد بن الفنان سليمان في تصريحات لموقع “نورث برس” أن يكون سـ.ـبب الاعتـ.ـقال ناتجاً عن “تقرير كيدي ضـ.ـده”، نافياً في الوقت ذاته أن يكون لوالده أي ارتباط سياسي أو انتماء لأي جهة سياسية.

وينحدر الفنان عمر سليمان من مدينة رأس العين بريف الحسكة، ونزح إلى تركيا قبل سنوات بسـ.ـبب الحـ.ـرب والنزاعات العسـ.ـكرية في بلاده، حيث يقيم حفلاته الفنية في الأراضي التركية والدول الأوروبية ويمتاز بجمهور واسع باعتباره أنموذجاً فنياً مختلفاً.

ونال سليمان الملقب بـ “القيصر” شهرة عالمية من خلال تقديم الغناء بلونه الشعبي وبطريقته الفكاهية، إضافة لتمسكه بأسلوبه التراثي وزيه الشعبي الذي ارتبط بحضوره في جميع الحفلات التي يقيمها في دول العالم.

كما غنى في حفل توزيع جوائز “نوبل” للسلام، ليشكل ذلك حدثا إضافية في سجله الفني وشهرته الدولية الواسعة، غير أنه أصر خلال السنوات الماضية على التزام الحياد ورفض الوقوف مع الأطراف المتـ.ـصارعة في سوريا بحسب تصريحاته، إن كان بما يخص الحـ.ـرب التي يشـ.ـنها نظام أسد تجاه الشعب السوري، أو مشـ.ـروع ميلـ.ـيشيا قسد الانفصالي بمناطق شـ.ـرق الفرات.

Advertisements