تخطى إلى المحتوى

المعـ.ـارضة السورية تلتقي بالولايات المتحدة لإطلاعهم على مستقبل سوريا واللاجـ.ـئين خارج البلاد

المعـ.ـارضة السورية تلتقي بالولايات المتحدة لإطلاعهم على مستقبل سوريا واللاجـ.ـئين خارج البلاد

أعلن الائتلاف الوطني السوري، الأربعاء، عن لقاء رئيسه، سالم المسلط، بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي المسؤول عن شؤون الشـ.ـرق الأوسط وسوريا إيثان غولدريتش، والوفد المرافق له، لبحث الملف السوري.

وخلال اللقاء، أكد “المسلط” على أهمية الدور الأمريكي في تفعيل العمـ.ـلية السياسية، وفتح كافة مسارات القرار الدولي 2254، وعدم الاكتفاء بمسار اللجنة الدستورية السورية، أو اختزال القضـ.ـية السورية بالقضـ.ـايا الإنـ.ـسانية.

وأشار رئيس الائتلاف الوطني إلى النتائج المحبطة للجولة الأخيرة من أعمال اللجنة الدستورية، بسـ.ـبب عرقلة النظام وتعطيله المستمر لأي خطوة جادة في مسار العمـ.ـلية السياسية.

وأضاف أن النظام لا يؤمن إلا بالنهج العسـ.ـكري وسفك المزيد من دماء السوريين، ويتلقى الدعم السياسي والعسـ.ـكري من روسيا وإيـ.ـران.

وشدد على أن مسؤولية الولايات المتحدة الأمريكية تتمثل بالعمل الجاد من أجل منع ارتكاب المزيد من الجرائم، والإسهام في دفع العملية السياسية قدماً لتطبيق القرارات الدولية وتحقيق تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

بدوره تطرق نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي إلى أولويات بلاده في سوريا، حيث لفت إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم تطبيق القرار الدولي 2254، وإدانة نظام الأسد بارتكاب جرائم حرب واستخدام الأسلحة الكيماوية.

وشدد على أن بلاده “تدرك جيداً أن العمـ.ـلية السياسية متوقفة بسبب تعنت النظام ورفضه التعاون”.

اقرأ ايضا : أردوغان يعـ.ـلن عن أزمـ.ـة كبيرة قادمة في العالم و يستشـ.ـهد بالحـ.ـرب العالمية الثانية

وأعرب عن رفض بلاده التطبيع مع النظام أو دعم من يطبعون معه، وأن العقوبات الأمريكية مستمرة على رموز النظام، موضحاً أن الولايات المتحدة لا ترى أن الظروف مناسبة في سوريا لعودة اللاجئين إلى مناطقهم وبيوتهم.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، شدد قبل أيام على أن الولايات المتحدة لا تدعم التطـ.ـبيع مع نظام الأسد، مضيفاً “نذكّر شركاءنا بالجرائـ.ـم التي ارتكـ.ـبها النظام السوري”.

Advertisements