تخطى إلى المحتوى

أوامر روسية لجيش بشار الأسد بالتحرك الفوري في مناطق سورية

أوامر روسية لجيش بشار الأسد بالتحرك الفوري في مناطق سورية

أوامر روسية لجيش بشار الأسد بالتحرك الفوري في مناطق سورية

أبلغت قوات النظام السوري كافة الحواجز والعناصر التابعة لها، خلال الساعات الأخيرة، بإلغاء الحواجز والدوريات المشتركة مع ميـ.ـليشيات الحرس الثوري الإيراني وفاطميون الأفغانية وحزب الله العراقي في تدمر والسبخة، دون توضيح الأسباب.

وقال مراسل شبكة “عين الفرات” في المنطقة إنَّ يوم الجمعة الفائت شهد اجتماعاً بين ضباط بالنظام السوري وآخرين من القوات الروسية داخل معقل الأخيرة بمطار تدمر العسكري.

وأصدرت قوات النظام السوري، عقب الاجتماع، تعميماً من قيادتها يقضي بفضل عناصرها بكافة تشكيلاتهم عن مواقع عمليات وحواجز ودوريات الميـ.ـليشيات الإيرانية بناءً على نتائج الاجتماع الذي استمر لنحو 4 ساعات.

وبدأت عملية الفصل بالفعل، يوم أمس السبت، عبر إزالة صفة “المشتركة” من الحواجز والدوريات في مدينتي تدمر والسخنة شرقي حمص، مع ترجيحات بتعميم الخطوة على مناطق أخرى.

ولم يصدر عن الميـ.ـيليشيات الإيرانية أي رد فعل، حتى اللحظة، على الخطوة التي تعكس نوعاً من النجاح الروسي بفرض القرار على قوات النظام السوري وتخلياً عن الميلـ.ـيشيات أو تحديداً لنقاطها التي غالباً ما يطالها القصف الجوي من طيران التحالف الدولي والطيران الإسرائيلي.

اقرأ ايضا : خطوة من السعودية والكويت لمساعدة نظام الأسد تسهل الطريق لمن يريد من السوريين الذهاب إليهما

والجدير بالذكر أنَّ الطيران الأمريكي استهدف، قبل فترة قليلة، مواقع الميـ.ـيليشيات العراقية التابعة للحرس الثوري الإيراني في ريف البوكمال شرقي ديرالزور وعلى الجهة الأخرى المقابلة داخل الأراضي العراقية.

Advertisements