تخطى إلى المحتوى

وفـ.ـاة عمر المخـ.ـتار السوري “شـ.ـيخ الثـ.ـوار”.. أبو عمر برخش الذي أبكـ.ـى ملايين السوريين وهذه قصته (فيديو)

وفـ.ـاة عمر المخـ.ـتار السوري “شـ.ـيخ الثـ.ـوار”.. ’’أبو عمر برخش’’ الذي أبكـ.ـى ملايين السوريين وهذه قصته (فيديو)

أبو عمر برخش

توفـ.ـي أمس الأحد أبو عمر برخـ.ـش الملقب بـ “شـ.ـيخ الثـ.ـوار” في مدينة الباب شرقي حلب إثر وعكـ.ـة صـ.ـحية مفاجـ.ـئة أصـ.ـابته وهو في الثمـ.ـانين من عمره.

ونعـ.ـى “الحـ.ـراك الثـ.ـوري لريف حلب الشرقي” في بيان أبو عمر برخش قائلا إنه توفـ.ـي إثر وعكة صحية، مشيرا إلى أنه “عـ.ـاش حرا وتوفـ.ـي عـ.ـزيزا”.

وأضاف البيان أن برخـ.ـش واحد من أكبر الثـ.ـائرين سنا في وجه النظام ومن أبطال مدينة دوما و الغوطة الشرقية ومن أعمدة الحراك الثـ.ـوري لريف حلب الشرقي حيث رفـ.ـض البـ.ـقاء في مدينته دوما بعد أن سيـ.ـطر عليها نظام الأسد وفـ.ـضل التهجـ.ـير منها إلى مدينة الباب على أن يبقى تحت سـ.ـيطرة النظام.

وظهر رخـ.ـش في تسجيل مـ.ـصور قبل أيام وصـ.ـف فيه “مـ.ـشايخ” دوما الذين وضعوا يدهم بيد رئيس النظام بشار الأسد بالخـ.ـائنين، مؤكدا على اسـ.ـتمرار الثـ.ـورة.

وأضاف في الفيديو الذي ظهـ.ـر فيه وهو مستـ.ـلقٍ على سرير ويضـ.ـع جهاز تنفس أنه يتماثل للـ.ـشفاء وسيعود لنـ.ـضاله في وجه النظام، لافتا إلى أن الثـ.ـورة السورية على الحـ.ـق و النظام على البـ.ـاطل.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن الأهالي أقاموا الصـ.ـلاة عليه أمام منزله قبل أن ينـ.ـقل إلى مثـ.ـواه الأخير ويدفـ.ـن في مقبـ.ـرة الباب بعـ.ـيدا عن مدينته.

اقرأ ايضا : نهاية المعارضة السورية بشار الأسد سيقود العملية ضدهم بنفسه بعد الانتصار الكبير

وشارك البرخـ.ـش بعد تهجـ.ـيره من دوما في معـ.ـظم المظـ.ـاهرات التي خرجت ضـ.ـد النظام في مدينة الباب ومناطق شمالي سوريا.

ويذكر أن أبو عمر البرخـ.ـش فقد أكثر من 26 شخصا من عائلته على يد قوات النظام خلال قـ.ـصـ.ـفه مدينة دوما.

Advertisements