تخطى إلى المحتوى

بالفيديو… لبنانية تشـ.ـعل منصات التواصل بعد اعتـ.ـدائها على طفـ.ـل سوري لاجـ.ـئ

بالفيديو… لبنانية تشـ.ـعل منصات التواصل بعد اعتـ.ـدائها على طفل سوري لاجئ

تعـ.ـرَّض طـ.ـفل سوري لاجـ.ـئ لضـ .ـربٍ عنيـ .ـف من قِبَل سيدة في لبنان، قال لبنانيون إنها معلمة، وهـ.ـددته وعائلته بالتـ.ـرحيل، فيما أعلنت قـ.ـوات الأمن اللبنانية اعتقـ .ـالها للسيدة، التي أثار تصرفها غضباً على شبكات التواصل.

حسابات لبنانية على موقع تويتر، من بينها حساب الإعلامي اللبناني، جو معلوف، نشرت الثلاثاء 4 مايو/أيار 2021، مقطع الفيديو الذي أظهر الهجـ .ـوم الذي وصفه مغردون بأنه “وحشـ .ـي” ضـ.ـد الطـفـ.ـل السوري، والذي وقـ.ـع في منطقة بجنوب لبنان.

ظهر الطفل وهو يركض هرباً من المعلمة التي تلاحقه، وعندما توقف بدأت تركله بقدمها المرة تلو المرة، قبل أن تمسك به وتوسـ.ـعه ضـ .ـرباً وترمـ.ـيه على الأرض.

في مقطع فيديو آخر تظهر السيدة وهي تنـ.ـهال على وجه الطفـ.ـل بالضـ .ـرب على مرأى من الناس، قبل أن يسـ .ـقط الطـفـ.ـل على الأرض.

اقرأ ايضا : مخرج سعودي يكشف خـ.ـروج روحه من جسده وصعوده إلى السماء ولقائه وحديثه مع الملائكة (فيديو)

الإعلامي اللبناني، سلمان العنداري، كتب في حسابه على تويتر أن السيدة المُعـ.ـتدية على الطـفـ.ـل زعمت أنه شـ .ـتم ابنها، لكنه نقل عن قريب للطفـ.ـل أن الأخير لم يتعـ.ـرض لها أبداً.

كذلك نقلت صحيفة “النهار” عن قريب للطفـ.ـل كتبت على فيسبوك: “هيدا ال#فيديو الموثق مبارح بكاميرات الشارع لمربية الأجيال، وهي عم تضـ.ـرب طفـ.ـل عمره تسع سنين بالغلط، وهو ابن أختي، وكأنها عم تضـ .ـرب مجـ .ـرم قـ .ـتل لها قتيـ .ـل عشان طفـ.ـل بالحارة سـ .ـب ابنها وهو مش ابن أختي”.

أضافت: “عم تصـ.ـرخ بالطريق ع الولد، يا دخـ.ـلاء روحوا ع بلدكم”، موجهة كلامها بذلك للطفل السوري.

من جانبها، أعلنت قـ.ـوى الأمـ.ـن الداخلي اللبنانية عن اعتـ .ـقالها للسيدة التي ظهرت في الفيديو، وقالت إن التحقيقات جـ.ـارية في الحـ .ـادثة.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، أثار اعتـ.ـداء السيدة على الطفـ.ـل غضـ.ـباً واسعاً، ومطالب بمعـ.ـاقبة المعـ.ـتدية على الطفـ.ـل الذي أظهرت صور تضـ .ـرّر وجهه بشكل واضح جراء الهجـ .ـوم عليه.

اقرأ ايضا : سيناريو.. علماء يحاولون وقف كويكب يتجه نحو الأرض و النتيجة “تد.مير أوروبا و دولة عربية” (خريطة)

المغرد أنس الجرجاوي كتب في تعليقه على الحـ .ـادثة: “تُظهر هذه اللقطات شابة لبنانية “يُقال إنها معلّمة” وهي تعتـ .ـدي بوحشـ .ـية على طفـ.ـل سوري لاجـ.ـئ. يتـ.ـعرض اللاجـ.ـئون السوريون في #لبنان لحـ.ـوادث قتـ .ـل واعتـ .ـداء وتمييز واغتصـ .ـاب وحـ .ـرق مخيمات وغيرها من الاعتـ .ـداءات العـ.ـنصرية. والخطـ.ـير أنّ بعض القيادات السياسية متـ.ـورطة في التحـ.ـريض على مثل هذه الممـ.ـارسات الدنيئة”.

وكتب الصحفي اللبناني محمد عوض، في حسابه على فيسبوك: “اتّصل بي الآن الزميل جو معلوف، وقال لي إنّهُ اتّصل بمدعي عام الجنوب منذ دقائق، بعد أنّ أكتشف أنّ أحدهم كان يُحاول “لملمة” موضوع تعـ.ـنيف الطفـ.ـل، وقام المدعي العام الآن بفتح تحقيق سريع وجدّي وأعطى الأمر القضـ.ـائي بالتحرك الفوريّ لإعادة الحق للطفـ.ـل المُعـ.ـنّف”.

يُشار إلى أن لبنان شهد خلال السنوات الماضية بين الفترة والأخرى حملات عنـ.ـصرية وخطاب كراهـ.ـية ضـ.ـدّ اللاجـ.ـئين السوريين ودعوات إلى ترحيلهم، ووصل التجييش في بعض الأحيان إلى الاعتـ .ـداء المباشر على اللاجـ.ـئين، كما جرى إحـ.ـراق مخيم للاـ.ـجئين السوريين في منطقة المنية نهاية العام الماضي.

لم يكن هجوم المنية الحـ .ـادثة الأولى التي يتعـ.ـرض فيها لاجئون سوريون إلى عنـ .ـف جسـ.ـدي مباشر، فخلال نهـ.ـاية نوفمبر/تشرين الثاني 2020 غادر نحو 270 عائلة سورية بلدة بشري في شمال لبنان خشية أعمال انتقـ .ـامية إثر اتهـ .ـام شاب سوري بقتـ .ـل أحد أبناء البلدة.

ويخشى سوريون العودة إلى بلدهم خـ.ـوفاً من انتقـ .ـام نظام بشار الأسد منهم، لاسيما المعـ.ـارضين منهم، فضلاً عن غياب مقومات الحياة الأساسية في المناطق التي يسيـ .ـطر عليها النظام.

Advertisements