تخطى إلى المحتوى

وزير الخارجية الأميركي يطـ.ـمئن السوريين.. سنعمل على وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار وإيصال المـ.ـساعدات إلى سوريا

وزير الخارجية الأميركي يطـ.ـمئن السوريين.. سنعمل على وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار وإيصال المـ.ـساعدات إلى سوريا

وزير الخارجية الأميركي يطـ.ـمئن السوريين.. سنعمل على وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار و إيصال المـ.ـساعدات إلى سوريا

أعلنت الولايات المتحدة ، أن وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، سيرأس جلسة لمجلس الأمـ.ـن الدولي حول الأوضاع الإنسانية في سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول، إن الإعلان الأمريكي جاء وفق بيان وزعته البعثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة على الصحفيين،

يقول إنه “في إطار الرئاسة الأمريكية لأعمال مجلس الأمـ.ـن خلال آذار الجاري، سيرأس بلينكن اجتماع المجلس بشأن الوضـ.ـع الإنساني في سوريا بحضور افتراضي”.

وأضاف أن بلينكن “سيعـ.ـزز دعم الولايات المتحدة للشعب السوري من أجل وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار على الصعيد الوطني، و الوصول الإنساني دون عـ.ـوائق، إلى كل المجتمعات الضـ.ـعيفة في جميع أنحاء سوريا”.

وأشار البيان إلى أن “زيارة وزير الخارجية الأميركي لمقر الأمم المتحدة في نيويورك ستكون افتراضية لترأس اجتماع مجلس الأمـ.ـن، و الاجتماع مع مسؤولي المنظمة الدولية و موظفي البعثة”.

وأوضح أن بلينكن “سيعقد اجتماعين خاصين مع كل من أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، و رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير لمناقشة الأوضـ.ـاع في سوريا”.

اقرأ ايضا : انشـ.ـقاقات جديدة تعـ.ـصف بصفوف النظام في مدينة الرقة

وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، بحث مع نظيره الأمريكي “أنتوني بلينكن”، عددا من القـ.ـضايا بينها الوضع في سوريا.

يذكر أن مجلس الأمـ.ـن اعتمد في شهر تموز من العام الماضي قرارا تم بموجبه تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر واحد على الحدود التركية و هو معبر “باب الهوى” لمدة عام، و تعمل روسيا و معها الصين لتحويل وصول المساعدات إلى مناطق النظـ.ـام.

المصدر :بلدي نيوز

Advertisements