تخطى إلى المحتوى

حقل تجارب… موسكو تكشف عن الأسـ.ـلحة التي تم استخدامها في سوريا

حقل تجارب… موسكو تكشف عن الأسـ.ـلحة التي تم استخدامها في سوريا

حقل تجارب ـ موسكو تكشف عن الأسـ.ـلحة

كشفت مواقع إعلامية عن مئات الأسـ .ـلحة التي جربتها القوات الروسية في سوريا، بعد أن جعلت الأخيرة كحقل تجارب لصناعاتها العسكرية الجديدة.

ووفقًا لموقع “مليتيري فايلز” الروسي، فإن عدد الأسـ .ـلحة التي استخدمتها موسكو في سوريا بلغ 231 سلاحًا منذ بدء تدخلها في الحـ .ـرب إلى جانب نظام الأسد عام 2015.

اقرأ ايضا : نظام الأسد يعزز قواته على جبهات إدلب.. ومصادر تكشف الأسباب

وأوضح الموقع أن الروس استخدموا منظومات دفاع جوي من طراز “S400″و “S300″ و”بوك 2” ومنظومة “بانتسير إس1″، بالإضافة لأنظمة الحـ .ـرب الإلكترونية وأنظمة الرادار الحديثة.

وأضاف أن القوات الروسية استخدمت عدة أجيال من قاذفات السوخوي الحديثة، منها “سو -57″، و”سو-24 إم”، و”سو-25 إس إم” وطائرات مقاتلة من طراز “سو-35 إس”، وقاذفات “تو 95 أم إس” و”تو -160″.

وتحدث الموقع عن استخدام عدة أجيال من المروحيات، منها “كا-52” و”مي-28″، والطائرات المسيرة، “أوتبوست”، و”إنيكس -3″، و”أورلان-10”.

وبالنسبة للقوى البحرية، شاركت غواصة “روستوف نا دونو” بصواريخ “كاليبر”، بالإضافة لمشاركة أربع سفن حـ .ـربية من طراز “بويان”، وحاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف”.

ويأتي التقرير في وقت تعرض فيه السـ .ـلاح الروسي لانتكـ .ـاسة قوية، بعد تصريحات رئيس وزراء أرمينيا “نيكول باشينيان” حول فشـ .ـل صـ .ـواريخ “إسكندر” الروسية بتحقيق أهـ .ـدافها، وتسببها في الهـ .ـزيمة أمام أذربيجان” بإقليم “قره باغ”.

ودخلت روسيا الحـ .ـرب السورية، في شهر سبتمبر/أيلول من العام 2015، وشرعت منذ بدء تدخلها بتـ .ـدمير المناطق السورية الخارجة عن سيـ .ـطرة الأسد بمئات الأنواع من الذخـ .ـائر شديدة الانفـ .ـجار، وتسببت بمأساة إنسانية لما يزيد عن نصف الشعب السوري، الذين باتوا مهجرين خارج البلاد أو نازحين داخلها.

Advertisements