تخطى إلى المحتوى

حزن كبير يخيم على تركيا والرئيس أردوغان يجري اتصالاً هاتفياً (فيديو)

ببالغ الحـ.ـ زن.. تصريحات للرئيس “أردوغان” بخصوص حـ.ـ ادثة تحـ.ـ طم الطائرة العسكرية في قونيا (فيديو)

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،اتصالا هاتفيا بوزير الدفاع التركي خلوصي أكار للوقـ.ـوف على تفاصيل حـ.ـادث تحـ.ـطم مروحـ.ـية عسـ.ـكرية جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، أن أردوغان يتابع عن كثب أعمال البحث والإنقاذ منذ اللحظة الأولى للحـ.ـادث الذي أسـ.ـفر عن استـ.ـشـ.ـهاد 9 عسـ.ـكريين وإصـ.ـابة 4 آخـ.ـرين.

وبحسب البيان، قدم أردوغان التـ.ـعـ.ـازي إلى أسر الشـ.ـهداء والـ.ـقوات المسـ.ـلحة التركية، مـ.ـعربا عن تمنياته بالرحـ.ـمة للشـ.ـهداء والشـ.ـفاء العـ.ـاجل للجـ.ـرحى.

اقرأ ايضا : تفاصيل حظر التجول نهاية الأسبوع… ما هي الولايات التي ستخضع لحظر التجول يوم الأحد

من جهتها أعلنت وزارة الــ.ـدفاع التركية، الخميس، استــ.ـشــ.ـهاد 9 عســ.ـكريين وإصــ.ـابة 4 آخرين، جراء حــ.ـادث تحــ.ـطم مــ.ـروحية أقــ.ـلعت من ولاية “بينغول” شرقي البلاد.

وذكر بيان للوزارة أن الاتصال انقــ.ـطع بالمروحية عند الساعة 14.25 بالتوقيت المحلي (ت.غ+3) أثناء توجهها إلى قضاء تطوان بولاية بيتليس الواقعة جنوب شرقي البلاد.

وأوضح البيان أن المروحية من طراز “كوغار” وتتبع للقوات البرية.

وذكر أن أعمال البــ.ـحث التي بدأت مباشرة في المنطقة، أظهرت أن المروحية تحــ.ـطمت جــ.ـراء حــ.ـادث، وأن جــ.ـهود نقل العســ.ـكريين الــ.ـجــ.ـرحى إلى المســ.ـتشفى مستمرة.

Advertisements