تخطى إلى المحتوى

تسريب أسرار ومعلومات إلى جهات خارجية

سوريا: تسريب أسرار ومعلومات إلى جهات خارجية

سوريا: تسريب أسرار ومعلومات إلى جهات خارجية

أعلنت وزارة الداخلية السورية توقـ.ـيف 8 أشخاص بجـ.ـرم “التواصل والتعامل مع مواقع الكترونية مشبوهة” واستنادا إلى قانون الجـ.ـريمة المعـ.ـلوماتية.

ومع تداول عدد من الصفحات اليوم معلومات عن توقـ.ـيف عدد من الناشطين بينهم إعلامية في التلفزيون السوري، قالت الوزارة في بيان اليوم إن إدارة الأمن الجنـ.ـائي ألقت القبض على أولئك في إطار جهودها “بمتابعة ومكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب لغايات مشبوهة”.

الوزارة التي حذرت أمس من التواصل مع “صفحات مشبوهة”، لم تذكر أسماء الموقـ.ـوفين، واكتفت بالأحرف الأولى من كل منهم، وهم: (و . م) (ر . أ) (م . ع) (أ . أ) (ف . ح) (ف . ج) (ع . ع) (هـ . ج).

وقالت إنها قبـ.ـضت عليهم “بجـ.ـرم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الالكترونية لتسريب معلومات مزيفة ومشـ.ـوهة إليها لإحداث البلبلة وتشويه الرأي العام”

وأضافت أنهم “اعـ.ـترفوا بإقـ.ـدامهم على التواصل مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفـ.ـقة”

اقرأ ايضا : حزب معارض يدعو لـ وقفات احتجاجية مرخّصة بعدّة محافظات ضد النظام السوري

وختمت الوزارة بأنها نظمت الضبط اللازم و”تم تقديم المقـ.ـبوض عليهم للقـ.ـضاء وفقا لأحكام المواد /285-286-287/ من قانون العقـ.ـوبات والمادة /28/ من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية”

يذكر أن مواقع التواصل نشرت مؤخرا أنباء عن إيقاف عدد من المواطنين بتـ.ـهم تتعلق بالنشر على صفحاتهم الشخصية، بينهم الإعلامية في الهيئة العامة للإذاعة والتفزيون، هالة الجرف، والفلاح يونس سليمان، الذي ينشر قضايا عامة في صفحة “مواطنون مع وقف التنفيذ”، وانتقد محافظ المدينة، والمفتشة في الهيئة المركزية للرقابة والتفتـ.ـيش فريال جحجاح، وطالبة في السنة الثانية في كلية الصيدلة فرح خازم (20 عاما).

وكانت الوزارة حـ.ـذرت أمس “رواد مواقع التواصل الاجتماعي”من التواصل مع الصفحات المشبوهة والتي لها ارتباطات خارجية أو التفاعل معها أو تزويدها بمعلومات أو بيانات أو نشر وتداول أخبار كـ.ـاذبة حتى لا يتعـ.ـرضوا للمسائلة القانونية”

المصدر : وزارة الداخلية السورية

Advertisements