تخطى إلى المحتوى

عالم تركي يتوقع اتخاذ تدابير جديدة في تركيا

Capture 24

عالم تركي يتوقع اتخاذ تدابير جديدة في تركيا

كشف عالم تركي وأحد الأعضاء في اللجنة العلمية لمكافحة فايروس كورونا التابعة لوزارة الصحة،

عن إمكانية فرض المزيد من التدابير والقيود في حال استمرار ارتفاع اعداد الحالات بالفيروس.

ونقلت صحيفة (سوزجو) عن مساعد العالم وابروفيسور في الامراض المعدية (أفشين إمرا كاييبماز) قوله : “إن الإجراءات المتخذة في نطاق مكافحة وباء فيروس كورونا قد تم تنفيذها لمدة أسبوع واحد، وإذا لم تكن هذه الإجراءات كافية من حيث تقليل عدد المرضى وعبء المستشفى ، فقد يتم اتخاذ تدابير إضافية على جدول الأعمال”.

عالم تركي يتوقع اتخاذ تدابير جديدة

وأضاف: “إذا كانت التدابير الفردية غير كافية في مكان واحد ، فقد يلزم اتخاذ تدابير عامة. دخلت الإجراءات العامة بالفعل حيز التنفيذ اعتبارًا من مساء الجمعة الماضي، ولكن إذا فشلت هذه الإجراءات العامة في احتواء انتشار المرض بحالته الحالية ، فستظهر تدابير أكثر صرامة على جدول الأعمال تدريجياً، ويمكننا النظر في هذا للعديد من الشركات والنطاقات الزمنية”.

وذكر: “في الواقع ، لا نعرف إلى متى سيستمر هذا الوباء. بالطبع ، يعتبر الإغلاق التام وسيلة مفيدة لتقليل العبء على المستشفيات. لكن هناك عواقب نفسية واجتماعية واقتصادية خطيرة ستحدث”.

اقرأ ايضا : السلطات التركية تفرج عن شخص ادعى أنه نبي في كوجالي (صورة)

وتابع: “عندما تكون التدابير الفردية غير كافية ، يمكن اتخاذ تدابير عامة وأكثر صرامة بسرعة في أي وقت، الأيام القادمة ستكون حاسمة في هذا الشأن. سيتم الكشف عن الإجراءات بشكل أكثر وضوحًا حتى يوم الجمعة المقبل”.

تركيا بالعربي

Advertisements