تخطى إلى المحتوى

بعد المدام فاتن.. بالفيديو سورية شهيرة تطالب بمنع الآذان في سوريا وتشـ.ــعل نــ.ـاراً جديـ.ـدة

photo 2020 10 30 12 22 18 750x430 1

أثارت الكاتبة والشاعرة السورية سلاف الماغوط، ابنة الكاتب السوري المعروف محمد الماغوط انتـ.ـقادات واسعة بسبب منشور لها عبر فيسبوك دعت فيه إلى منع الأذان في سوريا.

وقالت ماغوط عبر صـ.ـفحتها “ياليت يتم منع الأذان في سوريا”، وعادت لتأكيد ما كتبته معتبرة الديـ.ـن هو “العائق الوحيد في وجه تقدم أي أمة”، حسب زعمها.

ودافعت الماغوط عن دعوتها خلال مداخلتها عبر ردايو أورينت مع الصحفي قصي عمامة، أمس الخميس، بالقول “نحن كسـ.ـوريين متأثرون بجو السعودية، فسوريا أنقـ.ـى وأطـ.ـهر من كل الظواهر التي غيرت من بيئتنا ومجتمعنا، المجتمع السوري جدا راقي”.

واعتبرت أن “الديـ.ـن داخل بحياتنا بطريقة جـ.ـعلته سبب لتـ.ـخلفنا”، على حد تعبيرها.

وحول سؤالها عن سبب دعوتها لمـ.ـنع الأذان في سوريا لطالما أنها تنبذ الديـ.ـن الإسلامي، ذكرت سـ.ـلافة الماغـ.ـوط جانباً من سلـ.ـوكيات معـ.ـارضين سوريين، بينهم الأخـ.ـوان المسلمين في امتنـ.ـاعهم عن مـ.ـصافحة النساء ممن خرجن معهم في مظــ.ـاهرات ووقفات تضـ.ـامنية في بريطانيا.

كما اعتبرت أن ما يشجعها على الحديث “وجود أناس يؤيدون فكرتي بمن فيهم المتـ.ـطرفون!”.

وختمت سلافة الماغوط مداخلتها بالقول “تبين لي بعد نشري لرأيي أن معـ.ـركتنا ليست سـ.ـقوط بشار أسد، بل معـ.ـركتنا ستكون بعد سـ.ـقوطه”.

مياه البحر تدخل بعض شوارع إزمير بسبب المد الذي حصل عقب الزلـ.ـزال الكبير في المدينة (فيديو)

وجاء كلام سلافة الماغوط في وقت تشهد فيه الدول الإسلامية حالة توتــ.ـرا ومقاطـ.ـعة للبضائع الفرنسية واعتـ.ـداءات بالسكـ.ـاكين بحق مسلمين على إثر خـ.ـطاب الكـ.ـراهية الذي بدأه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضـ.ـد الإسلام.

وسلافة هي ابنة الكاتب السوري محمد الماغوط، وهي شاعرة ولها عدة دواوين ورواية وعدد من الترجمات إلى جانب عملها كفنانة تشكيلية.

وكانت الماغوط، التي تنحـ.ـدر من مدينة السلمية بريف حماة، رفضت استلام وسام الاستـ.ـحقاق الذي منحه بشار أسد، لوالدها بالعام 2005 وكتبت على حسابها في “فيس بوك” إن ”الوسام الذي هداه بشار الأسد لوالدي لا أريده، لا أقبل كوريثة وساما من مجـ.ـرم”.

المصدر : سوشال

Advertisements