تخطى إلى المحتوى

بعد 4 أشهر..قـ ـيود فايروس كورونا تُرفع اعتباراً من اليوم.. (صور)

438956

بعد القرارات المُعلن عنها من قبل الحكومة التركية بخصوص رفع المحظورات المفروضة جزئياً والتي ابتدت من أوائل شهر يونيو/ حزيران بعد أن شهدت تركيا انخفاضاً كبيراً في أعداد الإصـ ـابات ، أعلنت الحكومة من خلال قراراتها المجزئة والمدرجة بالترتيب رفع قيود فايروس كورونا اعتباراً من اليوم 1 يوليو/ تموز مع أخذ كامل التدابير الوقائية .

IMG 20200701 114217 749

وقالت صحيفة “ملييت” التركية ، إن قاعات الزفاف ومقاهي الإنترنت ستُتفتح بعد إغلاقٍ دام لمدة 4 أشهر مع الكثير من الأنشطة ، حيث تم إدخالها في الخدمة الصحية الخاصة المجهز لها .

وكانت قد اعلنت وزارة الداخلية بقرارٍ سابق نص على مراعاة المسافة وارتداء الأقنعة وإلزامية وجود المعقمات في صالات الألعاب الإلكترونية وقاعات الزفاف .

IMG 20200701 114220 244

وأضافت : صرحت أ .”بيلين تيكين” مسؤولة في تنظيم حفلات الزفاف ، بأن التوصيات تشير إلى ضرورة عقد الزفاف في الأماكن المفتوحة ولكن بالنظر إلى القيـ ـود الإجتماعية ففي الغالب ستكون داخل صالة الزفاف .

مشيرةً إلى أن قـ ـيود فايروس كورونا قد رفعت بشكل شبه كلّي عن غالبية الأماكن بشرط الإلتزام بالتدابير الوقائية ، مع العلم أن العلماء الأتراك توقعوا بأن رفع القيود عن الشوارع ومواسم الزفاف والسفر والمطاعم والمقاهي..سيكون متمماً في تاريخ 1 تموز / يوليو .

محذرةً بذلك من قرارات العزل المتكررة بعد وضع أكثر من 60 منزلاً مع أصحابهم تحت الحجر الصحي في ولاية شانلي أورفا أمس

تركيا بالعربي

Advertisements