تخطى إلى المحتوى

صـ ـدمة من معبر جرابلس… المعبر لن يفتح يوم الغد

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

بعد البيان الصادر عنه بتاريخ الـ 23 من شهر حزيران/يونيو، والذي أفاد من خلاله بإعادة فتح إجازات العيد من جديد أمام السوريين الراغبين بقضاء عطلة عيد الأضحى في سوريا، عاد معبر جرابلس الحدودي بين سوريا وتركيا بريف حلب الشرقي للإعلان عن إغلاق أبوابه مجدداً، مشيراً إلى أنه لا يوجد أي توضيح حتى الآن من قبل الجانب التركي بهذا الخصوص.

وقال المعبر في بيانه الجديد الذي نشره على صفجته الرسمية في موقع فيسبوك: “أهلنا الكرام إلى الآن لم يصلنا أي تحديث بخصوص موعد فتح معبر جرابلس الحدودي و بسبب الإجراءات الصحية المتخذة سيستمر المعير بإغلاق أبوابه أمام حركة المسافرين حتی اعلامنا بموعد فتحه من جديد شاكرين تفهمكم”.

ولفت المعبر في بيانه أن هذا البيان “يستثني باستثناء السوريين أصحاب الكملك و الجنسية المزدوجة المتواجدين داخل الأراضي السورية والراغبين بالعودة إلى تركيا”.

Screenshot ٢٠٢٠٠٦٣٠ ١١٥٢٣٦ Facebook

وقال أحد المسؤولين عن المعبر : “بداية تلقينا بياناً بفتح المعبر وعودته للعمل بشكل طبيعي اعتباراً من 1 تموز، وأن رابط التسجيل يبدأ العمل اعتباراً من 2 تموز، ويوم الأمس تواصلنا مع الجانب التركي، ولكن الصـ ـدمة كانت أنهم أخبرونا أنه في الوقت الحالي لم يصدر أي شيء وأن الموضوع تم تأجيله”.

وذكر: “من المحتمل أن يتم فتح المعبر ولكن ليس هناك موعد محدد لذلك، وعليه لا نستطيع أن نصرح بأي شيء حالياً، ويعود سبب هذا الإجراء إلى استمرار عمليات الحظر الصحي وتفشي كورونا داخل تركيا”.

تركيا بالعرب

Advertisements