تخطى إلى المحتوى

وزارة العدل التركية تعلن عن قواعد جديدة لعمل المحاكم

580

أعلنت وزارة العدل التركية عن قواعد جديدة ستفرض داخل المحاكم على المدعيين العامين ومكاتب الإنفـ ـاذ داخل المبنى بما يتماشى مع نصائح وزارة الصحة والعلوم التركية .

وقال تلفزيون “هاتاي ” في خبرٍ له ، إنه تم إعداد دليل جديد لمبادئ العمل وتم تعميمه على جميع المحاكم التركية .

حيث تم فرض 12 من التدابير الجديدة التي تتعلق ببنود المحاكم و 8 قواعد جديدة تتعلق بمكتب المدعي العام و 11 قاعدة جديدة تتعلق بمكاتب الإنـ ـفاذ وأنشطة المراجعة والتدريب والتنسيق .

وكما أفاد الخبر فإن الأشخاص الذين لا يستطيعون إثبات وثيقة تؤكد بأن لديهم عمل داخل المحكمة لن يسمح لهم بالدخول .

بالإضافة إلى فحص المواطنين على أبواب الدخول وفي حال تجاوزت حرارة أحد المواطنين ال38 درجة فلن يسمح له بالدخول .

سيستخدم أفراد الأمن وعمال المكاتب أقنعة طبية وقفازات وقائية وستكون المكاتب داخل المحكمة مكيفة في الهواء الطلق فقط .

سيتم الحفاظ على عدد محدود من دخول المواطنين ، حيث سيتم إدخال مواطن واحد لكل 10 متر مربع داخل المحكمة .

ولفت إلى أنه سيتم إغلاق المكاتب الأمامية بالحجيرات الشفافة لعزل الموظفين عن المواطنين ، بالإضافة إلى تعقيم كافة الأماكن داخل المحكمة يومياً .

وأوضحت بأنه عند تقدم أي مواطن بقضية إلى النيابة العامة فسيتم التأكد من وجود الشهود والعملاء سابقاً لكي لا ينتظر المدعى العام القضية أكثر من وقتها ويتسبب ذلك بازدحام على باب المحكمة .

سيتم تخفيف المقاعد في المناطق المشتركة داخل غرفة القضاء وستوضع علامات على الأرض للحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين الشخص والآخر .

ستوفر المحكمة لأفراد الأمن العباءات والأقنعة والنظارات الواقية من أجل العمل الخارجي مثل تشريح الجثة والتحقيق في مسرح الجريمة .

وأكد الخبر بأن مبنى المحكمة سيعتمد كلياً على التهوية الخارجية ، بالإضافة إلى تحويل دفع الرسوم إلى التحويل الإلكتروني والتحويلات المالية قدر الإمكان .

تركيا بالعربي

Advertisements