تخطى إلى المحتوى

الهلال الأحمر يغير شكل بطاقة المساعدات.. ما علاقة ذلك بالحساب الجديد!

DQ1yw8CW4AAR4dk

بدأ الهلال الأحمر التركي توزيع بطاقة المساعدات المالية (بدل الضائع) بعد توقف دام لنحو شهر وذلك اعتباراً من يوم أمس الخميس، حيث تمكن العشرات ممن فقدوا (كرت الهلال) استعادة بطاقاتهم.

وتفاجأ سوريون بالشكل الجديد لبطاقة المساعدات التي تشبه لحد كبير البطاقة القديمة من حيث الشكل واللون، إلا ان بعض التغييرات طرأت على البطاقة، من ضمنها (حذف شعار الأمم المتحدة) من على البطاقة، حيث كانت البطاقة تحو 4 شعارات هي (علم الاتحاد الأوروبي – علم تركيا – شعار منظمة الغذاء العالمي التابعة للأمم المتحدة – شعار الهلال الأحمر التركي)، أما على البطاقة الجديدة فقد بدا هناك 3 شعارات فقط (العلمان في الأعلى وشعار الهلال الأحمر في الأسفل).

WhatsApp Image 2020 05 29 at 4.05.33 PM
البطاقة الجديدة

كما تم وضع كلمة (PARAF) باللغة الإنجليزية على الوجه الخلفي للبطاقة فوق منطقة (علم الاتحاد الأوروبي)، وما تبقى كان طبق الأصل عما كان عليه الكرت القديم.

من جانبه المهتم بشؤون السوريين (أحمد وردياني) قال ، إن “حذف شعار الأمم المتحدة له علاقة بشكل مباشر بتغيير نوع الحساب الذي يتم شحن المساعدات عليه، فكلنا يعلم أن الحساب القديم كان يحوي الأحرف التالية (WFP) وهي اختصار لـ (World Food Programme/ منظمة الغذاء العالمية)، وحذف الحساب له علاقة بمسح الشعار من على البطاقة أيضاً، وهو ما يعني أيضاً أن الأمم المتحدة لن تقدم المزيد من الدعم في هذا البرنامج”.

تركيا بالعربي

Advertisements