تخطى إلى المحتوى

متى ستفتح المعابر السورية واستئناف زيارات السوريين

asrg1

ما زالت الأخبار والأسئلة تتوارد يوماً بعد يوم عن موعد إعادة افتتاح المعابر مع سوريا، وذلك بعد شهرين من إغلاقها بسبب تفشي فايروس كورونا في تركيا، والذي دفع الحكومة التركية لإغلاق حدودها البرية والبحرية والجوية مع جميع الدول بما فيهم سوريا، وهو ما أدى لإلغاء (إجازة العيد السنوية)، التي يخرج بها السوريين في تركيا لإمضاء العيد مع أقاربهم في سوريا.

جهات مطلعة في معبر باب السلامة، والتي أكدت أن “جميع الأخبار التي تتحدث عن إعادة افتتاح المعابر بين سوريا وتركيا حالياً عارية عن الصحة، رغم التواصل مع الحكومة التركية بهذا الخصوص إلا أنه لا يوجد حل في الوقت الراهن والسبب هو تفشي كورونا في تركيا”.

وأضافت المصادر: “نأمل أن يتم ذلك قريباً، ولكن حتى الآن لا يوجد تصريح او كلام رسمي بخصوص إعادة افتتاح المعابر بين الجانبين السوري والتركي”.

وكانت إدارة معبر باب السلامة قد نشرت بياناً قبل بضعة أيام، أوضحت من خلاله أن الحديث عن افتتاح المعابر من جديد خلال مدة شهرين عارٍ عن الصحة، وأن الاستناد إلى شريط مصور لمدير المعبر (قاسم القاسم) لإحدى الجهات الإعلامية حول افتتاح المعبر، كان تاريخه قبل أن يتجاوز عدد المصـ ـابين في تركيا 5 أشخاص.

Advertisements