تخطى إلى المحتوى

فنانون أتراك يدعون مواطني بلادهم إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة

التقاط 4 6uahsektyyp4kj049195ya1mkcknhqjzihyqtziwyc3

دعـ.ـا فنانون أتراك المواطنين إلى التزام منازلهم وعدم الخروج منها سوى للضـ.ـرورة القصـ.ـوى، في إطار الوقـ.ـاية من انتشار فيـ.ـروس “كـ.ـورونا الجديد”.

ونشر عشرات الممثلين والمغنين الأتراك عبر منصات التواصل صوراً لهم داخل منازلهم، وأرفقوها بعبارات قصيرة، أكدوا خلالها على أهمـ.ـية إظهار الوعي والتعامل بحساسية مع هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، وذلك بحسب ما رصده موقع “الجسر ترك”.

واستـ.ـعان بعض الفنانين بالطبخ وقراءة الكتب للترويح عن نفسهم، فيما حول آخرون أزمـ.ـة كورونا إلى فرصة لقضـ.ـاء وقت أكبر مع عائلاتهم.

في سياق متصل، أطـ.ـلقت بعض مواقف سيارات الأجرة في ولاية إزمير حملة لتعـ.ـقيم السيارات بشكل دوري، حـ.ـرصاً على سـ.ـلامة الركاب من الإصـ.ـابة بالفيروس.

وأشار رئيس أحد المواقف إلى أنهم باتوا يقدمون مطهرات الأيدي بشكل مجاني لكل الركاب فور صعودهم على متن السيارة.

كما أصدرت بلدية نوشهير التركية تعليمات مشددة إلى كافة الأفران والمتاجر، ألـ.ـزمت أصحابها بارتداء القفازات خلال عمليات بيع الخبز والمعجنات الأخرى، في إطار الوقاية من انتـ.ـشار الفـ.ـيروس.

وبالرغم من الوعي الفردي والمؤسساتي الذي تظهره تركيا في هذه الأزمة، فقد أثار حزب الشعب الجمهوري ضـ.ـجة واسعة بعقده مؤتمراً لذراع الحزب النسوية في إسطنبول، دون اتخـ.ـاذ أدنـ.ـى الاحتـ.ـياطات والتـ.ـدابير الوقـ.ـائية.

وانهـ.ـالت انتـ.ـقادات رواد مواقع التواصل على الحـ.ـزب المعـ.ـارض، وذلك عقب تداول مقاطع مصـ.ـورة تُظهر عضـ.ـوات الحزب تحتـ.ـضن بعضـ.ـهن البعض، دون الاكتـ.ـراث بالـ.ـتوصيات والتعليمات الوقـ.ـائية.

وليلة الأحد، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الإصـ.ـابات بفيـ.ـروس “كورونا الجديد” في البلاد إلى 18 إصـ.ـابة.

جاء ذلك إثر تسجيل إصـ.ـابتين جديدتين من محيط المصـ.ـاب الأول، و10 إصـ.ـابات أخرى، 7 منهم لأشخاص قدموا من دول أوروبية، و3 لأشخاص قدموا من أمريكا.

Advertisements