تخطى إلى المحتوى

تفاعل بمواقع التواصل مع مقطع مصور لمسنة تركية تدافع عن السوريين

IMG 20200304 141614

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً واسعاً مع مقطع مصور لمسنة تركية، أظهرت وعياً كبيراً بدفـ.ـاعها عن السوريين، وتوضيحها سبب تواجد الجيـ.ـش التركي في إدلب اليوم.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المقطع تم التقاطه في أحد أسواق ولاية ملاطيا، وأعربت خلاله التركية “فاطمة أوز أصلان / 78 عاماً” عن دعـ.ـمها وتأييـ.ـدها الكبيرين لعملية “درع الربيع” العسـ.ـكرية.

ولدى سؤال فاطمة عن سبب تواجد الجـ.ـيش التركي في إدلب اليوم، انتـ.ـفضت قائلة: “لقد وصلت الأفعى إلينا، ودخل الأـ.ـعداء منازلنا، إذا لم نتدخل في سوريا وإدلب اليوم سيـ.ـتقاسمون تركيا، ويفعلون بها ما يشاؤون”.

وأشارت السيدة التركية إلى أن عائلتها قدمت العديد من الشهداء في معـ.ـركتي جناق قلعة وصقاريا، وهاجـ.ـمت من يدعو لانسحاب تركيا من إدلب، وخاطبتهم قائلة: “ما قيمة العيـ.ـش بعد خسـ.ـارة وطنـ.ـكم وشـ.ـرفكم؟”.

كما سلطت فاطمة الضوء على معاناة السوريين، وعيـ.ـشهم تحت قصـ.ـف الأسد وبرامـ.ـيله على مدار الأعوام الماضية، وأضافت: “ألا تذكر الخـ.ـوف الكبير الذي أصـ.ـابنا بسبب زلزال استمر ثوانٍ قليلة؟، هم يعـ.ـيشون تحت كنف تلك الزلازل منذ أعوام، قصـ.ـفوا منازلهم وأحـ.ـرقوها، قـ.ـتلوا الأطفال الصغار بالغـ.ـازات السـ.ـامة”.

ودافـ.ـعت أيضاً عن هجرة السوريين إلى تركيا وأوروبا، وأكدت على أنها أمر خارج عن إرادتهم، مـ.ـشددة على استـ.ـحالة تخلي المرء عن وطنه بسهولة، كما يتهـ.ـمهم البعـ.ـض.

وتطرّقت إلى مـ.ـمارسات حرس الحدود وخـ.ـفر السواحل اليونانية غـ.ـير الإنـ.ـسانية الساعية لإحباط محاولات وصول السوريين والمهاجرين من الجنسيات الأخرى إلى أراضيهم.

وانتـ.ـفضت قائلة: “هل شاهدت المقاطع المصورة بالأمس؟، يحاولون إغـ.ـراق قـ.ـوارب المهاجرين، ماذا تريدون من هؤلاء المـ.ـساكين أيها الكـ.ـفار يا من لا تخـ.ـافون الله؟”.

هذا وقد حظي المقطع المصور بانتشار وتفاعل كبيرين عبر موقع “تويتر”، وأكد مغردون أتراك أن السيدة أظهرت وعـ.ـياً كبيراً يفتقره العديد من السـ.ـياسيين في بلدهم.

Advertisements