تخطى إلى المحتوى

عناصر من الشرطة يوجهون بعض النصائح للسوريين

mmaqal 59 750x375 1

دعا عدد من عناصر الشرطة السوريين لاتخاذ حزمة من التدابير كي لايقعو ضحية (الترحيل إلى بلادهم)، مشيرين إلى أن الالتزام بالقانون والابتعاد عن أية مخالفات هي رأس تلك التدبيرات.

وقال “علاء الدين” وهو سوري في مدينة أنطاكيا التركية إن “دورية حضرت إلى بناءنا السكني في حي أكسراي، وقامت بإعطائنا بعض الإرشادات المتعلقة بوجودنا القانوني كسوريين في تركيا، حيث أوصانا عناصر الشرطة بعدم الدخول في أي أمر يشكل خرقاً للقانون مهما كان صغيراً، إضافة لعدم التورط في المشاجرات أو ارتكاب أية إزعاجات كرفع صوت الأغاني مثلاً، إو رفع الصوت خلال الحديث في الشارع سواءً كان الحديث على الهاتف أو موجه لشخص ما”.

وأضاف: “أبرز النقاط التي ركز عليها عناصر الشرطة هي التجمعات، فمثلاً لا يجب علينا تكوين مجموعة والوقوف في الشارع بينما نحن نتحدث بصوت مرتفع، كما لا يجب علينا القيام بحركات مزعجة للمارة عند تواجدنا في الشارع أيضاً”، لافتاً إلى أن العناصر توعدوا بترحيل أي شاب يرتكب مخالفة قانونية.

وذكر: “شدد الشرطة على الشبان (العازبين) الذين ليس لديهم عائلة وأطفال، مشيرين إلى أن محاسبة هؤلاء ستكون قاسية في حال خالفوا القانون أو قاموا بأي فعل غير مصرح به لهم”، مشددين في الوقت نفسه على عدم التورط بأية مشاكل والابتعاد قدر الإمكان عنها.

Advertisements