تخطى إلى المحتوى

بشرى سارة للاجئين..بلد اوروبي تعلن عن استعدادها لاستقبال اللاجئين من تركيا

WhatsApp Image 2019 02 26 at 8.20.27 PM

أعلنت السـ.ـلطات الهولندية استعدادها استقبال مئات اللاجئين السوريين عالـ.ـقين في في جزيرة “ليسبوس” اليونانية.

وأفاد موقع “NOS” الهولندي بأن بلديتي “ليدن” و”امستردام” الهولنديتان قدما مبادرة بخصوص استقبال 1750 طفلاً من أبناء اللاجـ.ـئين السوريين في جزيرة “ليسبوس” اليونانية.

وقال عمدة ليدن لينفيرينك “كانت ليدن دائمًا مدينة لاجئين، وأنا واثق من أنه يمكننا رعاية هؤلاء الأطفال جيدًا”.

وفي السياق أصدر عدد من الأعضاء في مجلس مدينة “امستردام” بياناً قالوا فيه: “عندما يظل القادة الأوروبيون يستخدمون الكـ.ـارثة الإنسـ.ـانية ويستخدمونها لعبة سياسية، يجب على أمستردام الوقوف باتخاذ خطـ.ـوة إلى الأمام، وإظـ.ـهار الرحمة والتضامن الدولي”.

ومن جانبها دعت المؤسسة الهولندية للاجئين والمجلس الهولندي للاجئين والدفاع من أجل الأطفال البلديات الهولندية يوم الخميس إلى احتضان أطفال اللاجئين في اليونان وتوفير ملاذ آمن لهؤلاء الأطفال المستضـ.ـعفين في أسرع وقت ممكن لأنهم ضـ.ـعفاء للغاية، ومحـ.ـرومون من حقوقهم الأساسية مثل المأوى والمياه والغذاء والرعاية الطبية والتعليم، ويمكن أن يتـ.ـعرضوا لسوء المعاملة أو الاختـ.ـطاف وبعضهم يختـ.ـفون عن الأنظار تمامًا”.

ويعيش 4 آلاف لاجـ.ـئ من القُصّر بينهم سوريون من أصل 5276 لاجـ.ـئ قاصـ.ـر ظـ.ـروفاً إنسـ.ـانية صعـ.ـبة في الجزر اليونانية.

وكشفت منظمة “أطباء بلا حدود” أن الأطفال يشكلون حوالي 40 بالمائة من اللاجئين الذين تقطـ.ـعت بهم السبل في مخيم “موريا” ضـ.ـمن جزيرة “ليسبوس” اليونانية.

وقال “أبوستولوس فيزيس”، المشرف الطبي في منظمة أطباء بلا حدود في اليونان، إنه من بين أكثر من 2000 طفل يعيشون في المخيم المكـ.ـتظ هناك 432 قاصـ.ـراً غير مصـ.ـحوبين بذويهم.

ويأتي هذا فيما يواصل اللاجئين تدفقهم عبر الأراضي التركية باتجاه الحدود اليونانية، للوصول إلى أوروبا، رغم جميع العراقيل التي تضـ.ـعها سلطـ.ـات أثينا أمامهم.

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الجمعة، أن عدد طـ.ـالبي اللجـ.ـوء الذين عبروا إلى اليونان من “أدرنة” وصل إلى 142 ألفا و175 شخصًا.

Advertisements