تخطى إلى المحتوى

تقدم سريع للفـ. ـصا ئل في قرى استراتيجية

  • أخبار
4be56db400384fa989a4bb552df6dab1 6jlpusmptjxgcjvmkzoxmcg6zm5u941rkfauei1cm37 2

نجحت الفصـ. ـا ئل الثورية اليوم الأربعاء في إحراز تقدم سريع على جبـ. ـهات القتـ. ـال المشتعلة، بعد أن تمكنت من تحرير عدة قرى استراتيجية شرق إدلب.

وقال مصدر عسكري في غرفة عمليات الفتح المبين إن الفصـ. ـا ئل الثورية تمكنت من السيـ. ـطرة على قرى آفس ومجارز والصالحية في ريف إدلب الشرقي، في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها قبل يومين.

وأضاف المصدر أن الفصـ. ـا ئل الثورية تمكنت من قـ. ـتل وإصـ. ـا بة عدة عناصر بينهم ضابط، وتدمير دبـ. ـابة لقـ. ـو ات الأسد على محور آفس، واغتنام 3 دبـ. ـابات على ذات المحور، إحداها من طراز “90” المتطورة، فضلًا عن عدة آليات عسكرية متنوعة.

وأشار المصدر إلى أن الفصـ. ـا ئل الثورية نجحت في قطع الطريق الدولي “حلب- دمشق” ناريًا بالقرب من منطقة الدوير شمال مدينة سراقب، في حين ماتزال المعركة مستمرة للسيـ. ـطرة على المنطقة بشكل كامل.

في الأثناء تخوض الفصـ. ـا ئل الثورية معـ. ـارك عنيفة على محاور القتـ. ـال المشتعلة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث تصدت لعدة محاولات اقتحام فاشلة على محور كنصفرة، كما نجحت في تدمير دبـ. ـابة على محور كفرنبل، وقـ. ـتل ضابط رفيع المستوى في المنطقة.

وتخوض الفصـ. ـا ئل الثورية معـ. ـارك عنيفة على جبـ. ـهات إدلب وحلب واللاذقية منذ مطلع العام الماضي، في إطار التصدي لمحاولات قـ. ـو ات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية المساندة لها التقدم على المناطق المحررة، ما أسفر عن مقـ. ـتل وإصـ. ـا بة آلاف العناصر، باعتراف الصفحات الموالية.

Advertisements