تخطى إلى المحتوى

أردوغان ولقاء بشار الأسد

  • أخبار
بشار الأسد يفرض عقـ.ـوبات على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

رفـ. ـض الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء ، دعوة المعـ. ـارضة التركية لبدء مفـ. ـاوضات مع رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال أردوغان في كلمة له: “يقترح رئيس معارضـ. ـتنا أن ألتقـ. ـي بالأسد، لقد تحدثت مع الأـ. ـسد من قبل، لكنني رأيت أن ليس لديه ضـ. ـمير، سألته لماذا لم يصدر جوازات سفر للأكراد. والآن يهـ. ـا جم جنـ. ـودنا”.

وجاء تعليق الرئيس التركي عقب اقتراح رئيس الحزب الجمهوري الشعبي المعارض الرئيسي في تركيا، كمال كيلوغداروغلو، لاستـ. ـعادة الحوار المباشر بين أنقرة ودمشق.

وأشار أردوغان إلى أن أنقرة تخطط لتحـ. ـرير نقاط المـ. ـراقبة التركية من الحصار المفروض عليها من جيـ. ـش النـ. ـظام السوري، حتى نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أردوغان “نطالب بوقف هجـ. ـمات النظام السوري بأقرب وقت ممكن والانسحاب إلى ما وراء نقاط المـ. ـراقبة التركية”، مؤكدًا “باتت المـ. ـهلة التي منحناها للذين يحـ. ـاصـ. ـرون نقاط المـ. ـراقبة التركية في إدلب على وشك الانـ. ـتهاء”.

وتابع الرئيس التركي “نواجه مشـ. ـكلة في المجال الجوي في سوريا، ولن نتـ. ـراجع عن موقفـ. ـنا في إدلب”.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال في وقت سابق “إن حكومة النظام السوري ستدفع ثمنـ. ـا باهـ. ـظا، لهجـ. ـومها على الجـ. ـنود الأتراك في إدلب شمال غربي سوريا”.

Advertisements