تخطى إلى المحتوى

مناطق في ريف إدلب الجنوبي

  • أخبار
عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

قالت وسائل اعلام سورية أن ضحـ. ـا يا مد نـ. ـيون، اليوم الاثنين، بقـ. ـصـ. ـفٍ لمقـ. ـا تـ. ـلات الاحتـ. ـلا ل الر وسـ. ـي، على مناطق في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع إطـ. ـلا ق قـ. ـو ات الأسد، معـ. ـر كة جديدة بالمنطقة.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن 3 مد نـ. ـيين ارتقـ. ـو ا في قرية كوكبة، فيما قـ. ـتل اثنان آخران في قرية الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، بقـ. ـصفٍ لطيران الاحتـ. ـلا ل الروسي بالصـ. ـو اريخ الفراغية، فيما لا يزال بعض الضحـ. ـايا عالقين تحت الأنقاض.

وأضافت المصادر، أن الطـ. ـائرات الرو سية شـ. ـنَّت غـ. ـارات جوية مكثفة على مد نـ. ـ وبلدات ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع إطـ. ـلا ق قـ. ـو ات الأسد معـ. ـر كة جديدة في منطقة جبل الزاوية.

وأوضحت المصادر، أن الغارات الجوية استهدفت مدينة كفرنبل وبلدات كنصفرة وكفرعويد وحاس وإحسم والبارة، إضافة إلى قرى سفوهن وحزارين ومعـ. ـر ة حرمة دير سنبل بينين بريف إدلب الجنوبي، تزامنًا مع قـ. ـصف مدفعي وصـ. ـا روخي كثيف وبشكل مستمر.

وكانت الأمم المتحدة، حذرت الجمعة الماضية، من حدوث “حمـ. ـام دم” في منطقة إدلب، نتيجة الحـ. ـملة العسـ. ـكرية المسـ. ـتمرة، التي ينفذها نظـ. ـا م الأسد بدعم مباشر من روسيا.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن أكثر من 900 ألف مد نـ. ـي نزحوا من مناطق القتال في شمال سوريا، أغلبهم نساء وأطفال، وأن الأعمال القتالية تقترب من المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان، ويتم تجاهل حماية المد نـ. ـيين.

Advertisements