تخطى إلى المحتوى

تصريح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين

  • أخبار
1027685429 6kyjjgjl76kuevjr91eb9677qkzdm0qpvi1rhozhas3

متجـ. ـاهلاً ما أرتكـ. ـبه هو وجـ. ـيشه من جـ. ـر ا ئم حـ. ـر ب في سوريا، فقد زعـ. ـم الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أن أمـ. ـن روسيا بات اليوم في أيدٍ أمينة، وذلك بعد ما وصفه بـ”القـ. ـضاء على ما وصفها مجمـ. ـوعات إرهـ. ـا بـ. ـية في سوريا كانت مجـ. ـهزة بشكل جيد”.

وقال “بوتين”: إن القـ. ـوات الروسية في سوريا وضـ. ـعت حداً لمخـ. ـاطر كبـ. ـيرة كانت تهـ. ـدد بلاده على المدى البعيد، مضيفاً أن الضـ. ـباط الروس “مستـ. ـمرون بثبـ. ـات وعلى مستوى جيد في تطوير مهـ. ـاراتهم العسـ. ـكرية”.

ويـ. ـأتي تفـ. ـاخر الرئيس الروسي بجعـ. ـل أمن بلاده بأيدٍ أمينة، على وقع مواصلة جيـ. ـشه قتـ. ـل السوريين في إدلب وما حولها، وتهـ. ـجير أكثر من مليون ونصف إنسان نحو المناطق الحدودية مع تركيا، بعد أن سوَّت الطـ. ـائرات الحـ. ـربية منـ. ـازلهم على الأرض بحسب موقع نداء سوريا.

يُذكر أن روسيا عملت منذ تدخلها في سوريا إلى جانب نظام الأسد في عام 2015 على اختبار أسلحتها الجوية والبرية من خلال قصف المدنيين والأحياء السكنية بها، وقد أكدت موسكو في وقت سابق أنها أجرت تعديلات على العديد من أسلحتها بعد اختبارها داخل الأراضي السورية.

Advertisements