تخطى إلى المحتوى

التطورات في قرية الشيخ دامس الإستراتيجية

  • أخبار
82442773 2535249043415250 673552417924579328 n

نفـ. ـت مصـ. ـادر ميـ. ـدانية، الأنباء المتـ. ـداولة عن سيـ. ـطرة قـ. ـوا ت النظام والميـ. ـليشيات الروسية المساندة لها، على قرية الشيخ دامس الإستراتيجية، في ريف إدلب الجنوبي.

وأضافت المصادر، أن الفصـ. ـائل الثـ. ـورية تمكنت من استعادة السيطرة على قرية الرويحة المهمة جنوب إدلب، بعد معـ. ـارك عنـ. ـيفة مع قـ. ـوا ت الأسد، التي تقدمت إليها صباح اليوم.

ولفتت المصادر إلى أن اشتـ. ـباكات عنـ. ـيفة تدور رحاها على محوري حنتوتين والشيخ دامس، منذ ساعات الصباح الأولى، بين الفصائل الثورية من جهة وقـ. ـوا ت الأسد المدعومة بسلاح الجو الروسي من جهة أخرى، الأمر الذي أسفر عن عدد كبير من القتـ. ـلى والجرحى في صفوف القـ. ـوا ت المهاجمة.

في الأثناء، أكدت مصادر عسـ. ـكرية، مقتـ. ـل 12 عنصرًا من قـ. ـوا ت الأسد، بينهم ضابط برتبة نقيب، وإصـ. ـا بة آخرين بجروح، جراء المعـ. ـارك المشتعلة على محور مدايا المجاور جنوب المحافظة، في حين تمكّنت هيئة “تحرير الشام” من تدمير دبابة بصاروخ موجه على ذات المحور وقاعدة “م.د” على المحور النيرب شرق إدلب.

وتخوض الفصائل الثورية، معـ. ـارك عنـ. ـيفة، على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، منذ مطلع العام الماضي، في إطار التصدي لمحاولات قـ. ـوا ت النظام والميـ. ـليشيات الروسية والإيرانية المساندة لها، التقدم على المناطق المحررة، ما أسفر عن مقتـ. ـل وإصـ. ـا بة آلاف العناصر، باعتراف الصفحات الموالية.

Advertisements