تخطى إلى المحتوى

روسيا ترفـ.ـض طلب ترامب بوقف دعم الأسد في إدلب

  • أخبار
عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

أعلن الكرملين، اليوم الاثنين، رفـ.ـض طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من موسكو وقـ.ـف دعمـ.ـها لنظـ.ـام بشار الأسد في إدلب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في حوار مع الصحفيين، إن موسكو ستـ.ـواصل دعـ.ـمها لقـ.ـوات الأسد في منطقة إدلب.

وأمس الأحد دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا إلى إنهاء دعـ.ـمها لـ”الفـ.ـظائع” التي يرتكـ.ـبها نظام الأسد، معـ.ـربا عن خشـ.ـية الولايات المتحدة من العـ.ـنف في منطقة إدلب.

وخلال مكالمة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب ترامب “عن خشـ.ـيته من العنـ.ـف في إدلب (…) وأبلـ.ـغه رغـ.ـبة الولايات المتحدة برؤية نهاية لدعم روسيا للفـ.ـظائع التي يرتكـ.ـبها نظام الأسد”.

وتشـ.ـن قـ.ـوات النـ.ـظام مدعـ.ـومة بمقـ.ـاتلات الاحتـ.ـلال الروسي حملة عسـ.ـكرية على ريفي إدلب وحلب، زادت وتيـ.ـرتها منذ بداية شباط الجاري، إذ تمكـ.ـنت قـ.ـوات النظام من السـ.ـيطرة على عدة قرى وبلدات بحلب وإدلب أهـ.ـمها سراقب و معرة النعمان.

الحملة العسـ.ـكرية لقـ.ـوات النظـ.ـام والاحتلال الروسي أسفـ.ـرت أيضاً عن سقـ.ـوط مئات الضـ.ـحايا المدنيين ونـ.ـزوح مئات الآلاف باتجاه الشريط الحدودي مع تركيا، حيث يعيـ.ـشون أوضـ.ـاعاً صعـ.ـبة بسبب فصل الشتاء وانعـ.ـدام عمل المنظمات الإنسـ.ـانية.

وكالات

Advertisements