تخطى إلى المحتوى

الحاخام، اليعازر بيرلاند (صور)

5e3fab6c4c59b7196e5b2395 6tt519qsfod3rhepef9c1p6lsdqfc0x751x1q4srcgj 1

اعتـ.ـقـ.ـلت شرطة الاحتـ.ـلال الإسرائيلي الحاخام، اليعازر بيرلاند، بعد اتهـ.ـامه باستـ.ـغلال المرضـ.ـى من أجل الربح المادي، حيث يقنع المصـ.ـابين بالسـ.ـرطان بعدم الخضـ.ـوع للعـ.ـلاج الطبـ.ـي واللجـ.ـوء إليه ليشـ.ـفيهم.

وتم القبـ.ـض على بيرلاند البالغ من العمر 83 عاما، صباح الأحد، في حي ميا شعاريم في القدس مع زوجته وأعـ.ـضـ.ـاء آخرين رفيعي المستوى في طائفة “شوفو بونيم” الأرثوذكسية المتطرفة، بحسب صحيفة “Times of Israel”.

ويجري التحـ.ـقيق مع الحاخام منذ فترة بعد توجيه تهمة الاحـ.ـتيـ.ـال له، حيث قيل إنه طلب من مريضة بالسـ.ـرطان عدم القـ.ـيام بالعـ.ـلاج الطبي في المستشفى، واللجوء له مقابل المال ليجعلها تعيش.

ولم تذكر الشـ.ـرطة اسم بيرلاند أو أي شخص آخر ممن تم القـ.ـبـ.ـض عليهم، لكنها أكدت في بيان أن الضـ.ـباط اعتـ.ـقلـ.ـوا 6 أشخاص مشـ.ـتبه بهم متهمين بإدارة عصـ.ـابة استغلوا مصـ.ـائب مئات المواطنين وعائلاتهم للمطـ.ـالبة بعشرات الآلاف من الشيكلات للصلاة ومعالجتهم.

ووصف البيان المشـ.ـتبه به الرئيسي بأنه في الثمانينات من عمره.

وقالت الشرطة إن متظاهرين كانوا موجودين في مكان الحـ.ـادث، ألقوا الحجـ.ـارة وغيرها من الأشياء على الضـ.ـباط في محاولة لوقـ.ـف الاعـ.ـتـ.ـقال، مما أسـ.ـفر عن إصـ.ـابة شرطـ.ـيين اثـ.ـنين.

وبيرلاند حاخام يهودي أرثوذكسي إسرائيلي ينتمي إلى حركة “بريسلوف هاسيديك” في إسرائيل، قام بإرشاد وتوجيه عشرات الآلاف من اليهود من خلفيات علمانية للتقرب من مسار التوراة، وهو عضو فى منظمة “Vaad Olami D’Chasedai Breslov”، وينظر البعض إلى الحركة على أنها طائفة.

وبحسب تقارير صحفية، ذكرت عدة نساء أن الحاخام قام بمضايقتهن أو اغتصابهن، وظهرت هذه الادعـ.ـاءات إلى النور عام 2012، بعدما أبلغت صحيفة “إسرائيل هايوم” عن حادث مفاده “أن أحد تلاميذ بيرلاند شاهده في المنزل وهو يقف بجانب امـ.ـرأة عـ.ـارية، وأعرب مؤيدوه عن غضبهم إزاء التقرير، وتم في وقت لاحق مهـ.ـاجمة الشخص الذي سرب القصة إلى وسائل الإعلام.

5e3faa8e42360470106c014b
5e3fabf1423604710722796c 1

Advertisements