تخطى إلى المحتوى

عاجل من ريف ادلب (فيديو)

عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

عاجل الجيش الوطني يسـ.ـقط طـ.ـائرة مـ.ـروحية للنظام وهذه هي اللحظات الأولى لسـ.ـقوط طائـ.ـرة مروحـ.ـية لقـ.ـوات الأسد في سماء ريف إدلب

وفي سياق متصل أعلن عن سقـ. ـوط شـ.ـهـ. ـداء و جـ.ـرحـ.ـى من القوات التركية وتدمـ.ـير مدـ.ـفعية جراء القـ.ـصـ.ـف الصـ.ـاروخي على النقطة التركية في مطار تفتناز بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وفي سياق متصل قالت وسائل إعلام تركية وسورية أن الفـ. ـصـ.ـائل الثـ.ـورية في إدلب أطـ.ـلقت مـ. ـعـ.ـركة من عدة محاور بهدف استعـ.ـادة السيطرة على مدينة سراقب شرقي المحافظة، بعد أن زوّدتهـ.ـم تركيا بمـ.ـدرعـ.ـات وناقـ.ـلات جـ.ـنود.

وأكد مصدر عسـ.ـكري بتلفزيون سوريا أن عشرات المدرعات التي سلّمها الجـ.ـيش التركي للفصائل العسـ.ـكرية انطلقت نحو محاور الهجـ.ـوم.

وأوضح المصدر بأن جنود الوحدات الخاصة في الجـ.ـيش التركي تشارك في العملية العسـ.ـكرية بالإضافة لوجود عشرات المدافع الثقيلة في منطقة العملية العسـ.ـكرية.

وهدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن القوات التركية الجوية والبرّية ستتحرك في جميع مناطق عملياتها بمحافظة إدلب عند الضرورة، وذلك بعد تصعيد تركي جاء عقب مقـ.ـتل جنود أتراك بقصـ.ـفٍ لـ قوات نظام الأسد في إدلب.

وأمهل نظـ.ـام الأسد حتى نهاية شهر شباط الجاري، لـ يسحب قواته إلى خلف نقاط المراقـ.ـبة التـ.ـركيّة، مهدّداً إيّاه بأنه إن لم يفعل فإن “تركيا ستضطر لـ إجباره على ذلك”.

Advertisements