تخطى إلى المحتوى

سياسي تركي: يجب على الأمة التركية دخول دمشق

  • أخبار
عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

قال رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي أن على الأمة التركية دخول دمشق واقـ. ـتلاع بشـ.ـار الأسد.

جاء ذلك ر داً على الاحـ.ـداث الدائرة في مدينة ادلب السورية.

وقال بهتشلي٬ في الاجتماع الاسبوعي للحزب في البرلمان التركي اليوم الثلاثاء٬ وتابعته تركيا الان٬ «لتحـ.ـترق سوريا، وتدمـ.ـر إدلب، وليُقـ.ـهر الأسد».

وتناول بهتشلي خلاله كلمته التطـ.ـورات الأخيرة في إدلب السورية، قـ.ـائلًا إنه يجب إعادة النظر في عـ.ـلاقات تركيا مع روسيا.

واوضح: «نـ.ـوايا روسيا التي تحاول السيطرة على سوريا، وعلى تركيا أيضًا، ليست جيدة، ونتمنى أن تُعيد الحكومة النظر في العلاقات مع موسكو. وحتى اليوم لم تظهر أى نتائج من اتـ.ـفاقيات أستـ.ـانة أو سوتشي أو جنيف، ولا من الاتصالات الدبلوماسية، ولا ينبغي أن ننتـ.ـظر منها شيئًا».

وحمل بهشتلي مسـ.ـؤولية دمـ.ـاء الجـ.ـنود الأتراك في إدلب لروسيا، قائـ.ـلاً «ذنب شـ.ـهدائنا يقع على عاتق روسيا التي تهـ.ـيئ المناخ للجـ.ـيش السوري، ولابد من مواجـ.ـهة هؤلاء».

وأضاف بهتشالى: «إذا وجب الأمر، وإذا لم يكن هناك خيار آخر، يجب على الأمة التركية منذ الآن التخـ.ـطيط من أجل الدخول إلى الشام. لتحـ.ـترق سـ.ـوريا، لتنـ.ـهدم إدلب، ليُقـ.ـهر الأسد.

أولئك الذين لا يردون على الجـ.ـناة الذين قـ.ـتلوا جنـ.ـودنا، ويتهـ.ـمون الدولة التركية، هم معروفون. يجب الإطـ.ـاحة بالأسد، ويجـ.ـب هـ.ـدم قـ.ـلاع الظـ.ـلم».

المصدر: تركيا الان

Advertisements