تخطى إلى المحتوى

شاب سوري مغترب أثناء عودته إلى درعا

0143236575687644

قضـ.ـى شاب سوري مغترب أثناء عودته إلى محافظة درعا، وذلك بعد اختـ.ـطافه من قبل مجهـ.ـولين عقب اجتـ.ـيازه معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وأكدت مصادر محلية عثـ.ـور أهالي درعا على جـ.ـثة الشباب عامر صبحي الجباوي في أراضٍ زراعية قرب بلدة “خربة غزالة” بالريف الشرقي، مشيرةً إلى أن مـ.ـرتـ.ـكبي هذه الجـ.ـريمة سـ.ـرقـ.ـوا الأموال والمجـ.ـوهرات التي كانت بحوزته بحسب موقع نداء سوريا.

وذكر تجمع أحرار حوران أن الجباوي البالغ من العمر 37 عاماً تعرض للخـ.ـطـ.ـف قبل أسبوعين بعد اجتيازه لمعبر نصيب الحدودي أثناء عودته إلى بلدته “دير البخت” شرق درعا بعد 9 سنوات اغتراب قضاها في المملكةالعربية السعودية بقصد العمل.

وأشار المصدر إلى أن الضحية لم يكن لديه أي صلة أو ارتباط بنظام الأسد ولا بالفعاليات الثورية، موضحاً أنه لم تتوفر أي معلومات أو تفاصيل حول اخـ.تـطـ.ـافه كما أن خاطفيه لم يتواصلوا مع ذويه لطلب فدية أو ما شابه.

وأكد المصدر أن هذه الحادثة هي السادسة من نوعها حيث سبق وأن تم اخـ.تـطـ.ـاف 5 مغتربين أثناء عودتهم إلى بلادهم بعد اجتياز معبر نصيب، مشدداً على أن أصابع الاتهام تشير لعصـ.ـابات مجهولة تقوم بهذه العمليات بغطاء من نظام الأسد.

جدير بالذكر أن نظام الأسد اعتقـ.ـل العديد من الشبان الذين انخدعوا بمراسيم العفو المزعومة وعادوا إلى سوريا عقب افتتاح معبر نصيب الحدودي في شهر تشرين الأول من عام 2018، كما كثرت في الآونة الأخيرة عمليات التصـ.ـفية بحق المغتربين بعد اجتيازهم للمعبر ومرورهم على الأوتوستراد الخاضع لسيطرته.

Advertisements