تخطى إلى المحتوى

جبهات ادلب

jrnyjrlim3li4fvhotijzfrekttmou7a0iszdczc

رفضت مجموعات من ميليـ.ـشيات “نظام الأسد” في دير الزور، الالتحاق بجبـ.ـهات ريف إدلب للقـ.ـتال إلى جانب قـ.ـوات النظام التي مُنيت بخسـ.ـائر كبيرة، خلال الأيام الماضية، على يد الفصـ.ـائل الثورية.

وذكرت مصادر محلية متطابقة، أن 12 عنصرًا من ميليشـ.ـيا “القاطرجي” و”لواء القدس” في مدينة البوكمال انشـ.ـقوا عن قـ.ـوات الأسد، وهـ.ـرب قسم منهم إلى مناطق سيطرة ميليشـ.ـيات قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأكدت المصادر أن الانشـ.ـقاق جاء على خلفية إصدار نظام الأسد قرارًا يقضي بزجـ.ـهم في المـ.ـعارك التي يشنـ.ـها بدعم روسي على محافظة إدلب، وذلك عقب مقـ.ـتل وجـ.ـرح مئات الجنـ.ـود خلال الأيام الماضية.

وكانت وسائل إعلام روسية اعترفت في وقت سابق، بمقـ.ـتل وجـ.ـرح العشرات من قـ.ـوات الأسد والميليـ.ـشيات المساندة خلال المعـ.ـارك الجارية مع الفصائل الثورية على جـ.ـبهات ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

ونفذت الفصائل الثورية المـ.ـقاتلة على جبـ.ـهات ريف إدلب خلال المعارك الجارية مع قـ.ـوات الأسد، العديد من الكمائن والعمليات النوعية، التي فتكت بمجموعات كاملة من جنود الأسد، وأردتهم بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

وتشهد جبهات ريف إدلب اشتبـ.ـاكات ومحاولات تقدم لقـ.ـوات النـ.ـظام في المنطقة، حيث تخوض الفصائل الثورية معـ.ـارك عنـ.ـيفة، بعد إعلان نظام الأسد وروسيا عن إطـ.ـلاق معـ.ـركة عسـ.ـكرية واسعة النطاق للتقدم على مدينة معرة النعمان جنوب إدلب.

المصدر : الدرر الشامية

Advertisements