تخطى إلى المحتوى

أب سوري في تركيا يناشد المنظمات والجمعيات الخيرية (فيديو)

4E48CBF2 F016 4CF5 83FC 3E2FA4E18F81

ناشد أب سوري كافة المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية، مد يد العون لإنقاذ حياة طفله أحمد (9 أشهر) المهددة بسبب اصابته بمرض وراثي خطير.

ووجه اللاجئ السوري أحمد قناعة نداء عبر “وكالة أنباء تركيا”، إلى كل من يستطيع تقديم المساعدة الطبية لطفله الذي يتواجد في قسم العناية المشددة في المشفى الأمريكي بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وقال قناعة، إن طفله مصاب بمرض في النخاع الشوكي أثر بشكل كبير على حالته الصحية، وسط غياب العلاج اللازم وفي حال توافره فإن تكاليفه تفوق قدرته على تأمينها، كونها تتجاوز تكاليفها الـ 700 ألف ليرة تركية وفق ما قدر له الأطباء، الأمر الذي دفع به لتوجيه نداء الاستغاثة.

وأضاف قناعة، أنه “يوما بعد يوم تزداد حالة طفلي سوءا، وهو يأمل أن يجد الجهة التي تساهم في إنقاذ ابنه المهدد بالخطر”.

وفقد الأب السوري في فترات سابقة 3 أطفال جراء إصابتهم بنفس المرض وبسبب غياب العلاج اللازم وعدم قدرته على تحمل المصاريف العلاجية الضخمة، مؤكدا أن كل طفل من أطفاله يفارق الحياة بسبب هذا المرض قبل أن يكمل شهره الـ 9 منذ لحظة ولادته، ومبينا أن الأطباء أخبروه أن السبب وراثي في حين أنه لا يوجد في عائلته أو عائلة زوجته أي شخص يحمل المرض أو توفي للمرض ذاته.

وأوضح قناعة، أن المرض يسبب توقف في الأطراف، ومن ثم توقف الرئتين، وبعدها يبدأ لقب بالتراجع عن أدء مهامه بشكل تدريجي إلى أن يفارق الطفل الحياة وكلها خلال فترة الـ 9 أشهر من عمره.

وناشد قناعة السلطات التركية بذل ما بوسعها لإنقاذ حياة طفله، كي يتجاوز مرحلة الخطر ويصبح بإمكانه أن يكمل حياته الطبيعية بعيدا عن أي مكروه، مثله مثل باقي أقرانه الأطفال، مؤكدا في الوقت ذاته أن المشافي التركية تقدم كل ما لديها للتخفيف من معاناة الطفل، إلا أن حالته الحرجة تحتاج لعلاج من نوع خاص وربما تحتاج لنقله إلى خارج تركيا.

وقبل 6 أعوام، خرج من مدينة السفيرة شرقي حلب، وتوجه صوب الأراضي التركية وحطت به الرحال في ولاية غازي عنتاب التركية، وخلال تلك الفترة فقد 3 من أطفاله لنفس سبب المرض بالنخاع الشوكي.

Advertisements