تخطى إلى المحتوى

إعصار “ميديكين” يقترب من مصر (صورة)

  • أخبار
عاجل: وزارة الداخلية التركية تعلن حظر تجوال لمدة ثلاثة أيام يبدأ غدا الخميس

نشرت صحيفة “الأهرام” الحكومية في مصر، معلومات عن إعصار “ميديكين” الهـ. ـائل الذي يقترب من مصر، والذي وصفته إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” بالإعصار المداري النادر.

وأشارت الصحيفة المصرية أن “ناسا” توقعت أن يضـ. ـرب هذا الإعصار مصر والأراضي الفلسطينية والأردن، وتصاحبه عاصفة مدارية وأمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد الفيضانات في المناطق الساحلية، وهو أمر نادر للغاية بشكل لا يصدق في أقصى شرق البحر المتوسط.

ونوهت بأن الإعصار يمتد إلى مسافة 300 ميل عبر أقصى البحر الأبيض المتوسط​، وقد التقطت صور للإعصار بينما كان متوقفا على بعد 100 ميل تقريبا جنوب غربي قبرص اعتبارا من وقت متأخر بعد ظهر الخميس بالتوقيت الشرقي على القمر الصناعي.

وأكدت أن إعصار “ميديكين” إعصار استوائي صارم لم يسمع به أحد في البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن غرابة هذا الإعصار تكمن في أن حوض المتوسط صغير مقارنة بمعظم أحواض المحيط التي تشهد تلك الأعاصير المدارية.

وقالت إن سرعة الرياح ستتراوح ما بين 40 – 50 ميلا في الساعة، وسيكون قويا في أقصى شرق مصر.

Capture.PNGتننن

وفي سياق متصل أعلنت وزارة السياحة المصرية، وقف جميع الرحلات السياحية في المحافظات حرصا على سلامة السائحين وسائقي الحافلات السياحية والمرشدين السياحيين من الأحوال الجوية.

ووجهت الوزارة تنبيها لجميع شركات السياحة بكافة المحافظات بإيقاف كل الرحلات السياحية، وإيقاف جميع الأنشطة البحرية ومراكز الغوص اليوم الجمعة وغدا السبت، وذلك في المدن المطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، نظرا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وشددت الوزارة على أنه في حالة مخالفة التعليمات، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه الشركة المخالفة.

وأكد البيان أن ذلك جاء اتساقا مع تكليف مجلس الوزراء برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

Advertisements