تخطى إلى المحتوى

خطف على طريقة الأفلام في السويداء .. والفدية 30 ألف دولار !

2018 07 2510 10 27.440945 saweida 1

أقدمت عصابة في محافظة السويداء على اختطاف سائق شاحنة و مطالبة ذويه بمبلغ 30 ألف دولار للإفراج عنه .

وذكر موقع “صاحبة الجلالة” أن السائق هيسم خلف قدم من محافظة اللاذقية بسيارة شحن كبيرة نوع فولفو، لكي يفرغ حمولته من الخشب المتعدد الاستعمالات في مدينة السويداء، وفي طريق العودة الذي يمر من شمالي مدينة شهبا، نصبت له عصابة المنطقة كميناً، وخطفته مع سيارته.

وأضاف الموقع أنه بعد عبور السائق الحاجز شمال مدينة السويداء ظهرت سيارتان واحدة خاصة سوداء مسروقة، والأخرى للأجرة، حيث أجبروا السائق الضيف على الترجل من سيارته الكبيرة، ووضعوه في سيارة الأجرة واقتادوه إلى قرية مجادل بالتعاون الوثيق مع عصابة بلدة عريقة.

وبقي المخطوف وسيارته في مجادل حتى فجر أول أمس الأربعاء عندما قاموا بنقله إلى عريقة ليتم بعدها التفاوض مع عائلته على فدية مالية تبلغ 30 ألف دولار أمريكي.

وشهدت مراكز محددة في مدينة السويداء استنفاراً كبيراً للإفراج عن السائق وتطويق المشكلة، ومحاولة وضع حد نهائي للعصابات، ومشغليهم دون الوصول إلى إراقة الدم، وتدوير الزوايا لسحب أية حجج واهية، خاصة بعد تكشف أغلب الخيوط التي حاولت وضع المحافظة في دائرة الخطر.

و أسفر التحرك السريع لعدد من الشرفاء على معرفة مكان المخطوف، والتفاوض الحقيقي مع الخاطفين دون ابتزاز أو دفع الأموال.

ووفقاً لـ”صاحبة الجلالة” فإنه خلال الساعات القادمة ستنكشف قضايا كثيرة تهم عدد كبير من الأهالي في المحافظة، والمحافظات الأخرى، لكن تم التحفظ على المعلومات لعدم التشويش على هذه الحركة الجديدة.

وتشهد محافظة السويداء في السنوات القليلة الماضية انتشاراً لعصابات خارجة عن القانون تقوم بجرائم القتل و السلب و السرقة والخطف و مطالبة أهالي المخطوفين بالفديات مقابل الإفراج عن المخطوفين.

Advertisements