تخطى إلى المحتوى

بعد رهف القانون والشقيقتين ريم وروان.. فتاة سعودية جديدة و هذا ما حدث لزوجها وهذه التفاصيل كاملة !!

نورححثحف 780x439 c

ضـ.جت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، بتغريدة لفتاة سعودية أعلنت فيها هـ.روبها خارج المملكة بسبب تخـ.وفها من القبض عليها على خلفية قضـ.ية مرفوعة ضدها مشيرة إلى أنها تلقت خبر اعتـ.قال زوجها بعد أن فـ.رت خارج المملكة.

الفتاة السعودية “ملاك الشهري” التي اشتهرت قضيتها في 2016 عقب إلقاء القبـ.ض عليها على خلفية “خلـ.عها العباءة” والخروج للشارع بدونها، قالت في تغريدة فجـ.رت جـ.دلا واسعا نشرتها على حسابها بتويتر : “لكل من سأل عني وخـ.ايف علي أو يتمنون لي السـ.جن، انا لست متواجدة في السعودية لحسن الحظ وإلا يبدو إنه كان سيتم إعتقـ.الي.”

وتابعة موضحة:” للأسف إن اللي خفـ.ت منه وما رضيت أرجع بسببه قاعد يصير، مع العلم أن قضـ.ية خروجي بدون عباءة قد تم إعادة فتحها من جديد وإرسال رسالة نصية لي وأنا بالخارج توجب حضوري للمحكمة”.

وأعلنت “الشهري” إلقاء القبـ.ض على زوجها، قائلة: اليوم تم اعتقـ.ال زوجي وحب حياتي أيمن الدريس وهو مترجم وناشط ثقافي، واعتقاله تزامن مع عدة اعتقـ.الات أخرى لناشطين ثقافيين في السعودية”.

وكانت شرطة الرياض في المملكة العربية السعودية، ألقت القبـ.ض على الفتاة التي تحدّت هيئة الأمر بالمعروف، عام 2016وخرجت إلى شارع التحلية دون عباءة.

وكانت الفتاة، وتدعى ملاك الشهري، كتبت تغريدة في وقت سابق، أعلنت فيها أنها ستخرج إلى الشارع دون عباءة برفقة صديق وستدخن أيضا سيجارة.

وترصدت الهيئة الفتاة، وقدمت بلاغا لاحقا للشرطة التي ألقت القبـ.ض عليها، وهو ما أثـ.ار جـ.دلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يخص تقليد الزي الموحد في المملكة المحافظة في عاداتها وتقاليدها.

وشهدت الفترة الأخيرة حالات كثيرة مماثلة لهـ.روب النساء في المملكة، كان آخرها قضية الشقيقتين ريم وروان اللتان فـ.را إلى هونج كونج وسبقتهما رهف القانون التي أثـ.ارت قضـ.يتها الضـ.جة الأكبر وتقيم حاليا بكندا بعد حصولها على الجـ.نـ.سية.

Advertisements