تخطى إلى المحتوى

قناة الجزيرة تحذف الفيديو الذي فـ.جّر أزمـ.ة كبرى مع السعودية (فيديو)

GX5IK

نشرت قناة الجزيرة القطرية مقطع فيديو يتضمن عرض لحياة فتاة عمرها 10 سنوات هـ.ربت من أسرتها خـ.وفاً من التعـ.نيف الأسري والحالة الإنسانية السيئة التي تعيشها وتسبب الفيديو في أزمـ.ة كبرى مع السعودية.

وفور انتشار الفيديو على قناة الجزيرة شن ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر حملة إعلامية ضد قطر والقناة واضعين هاشتاغ “قطر تحـ.رض السعوديات عالهـ.روب” الذي انتشر كالنـ.ار في الهشيم.

وأصبح ” قطر تحـ.رض السعوديات عالهـ.روب” هو الهاشتاغ الأكثر تداولاً على منصة تويتر وهو الأمر الذي دفع قناة الجزيرة لحذف الفيديو وإصدار بيان حول الأمر.

ونشرت الجزيرة بياناً حول الفيديو قالت فيه: إن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت فيديو يخـ.الف المعايير التحريرية للشبكة، وتم حذفه على الفور بعد تنبه المعنيون للأمر.

وقدمت قناة الجزيرة اعتذارها عن الفيديو الذي انتشر وأكدت التزامها بأخلاقيات وضوابط العمل الصحفي.

وكانت فتاة سعودية تدعى “رهف القنون” قد هـ.ربت من أسرتها في تايلند ورفضت العودة من هناك إلى بلادها بسبب ما أسمته التعـ.نيف الأسري بحقها وطلبت اللجوء إلى أكثر من دولة أجنبية، قبل أن تعلن كندا موافقتها على استقبال رهف.

يذكر أن السعودية أصدرت أغنية قبل أشهر تحت عنوان “صب يا مطر بالدوحة” هاجـ.مت من خلالها دولة قطر وهي عبارة عن أغنية موجهة للأطفال الأمر الذي أثـ.ار حينها جـ.دلاً واسعاً وحملة انتقـ.ادات كبيرة للسعودية.

يشار إلى أن الأزمـ.ة القطرية الخليجية مستمرة منذ 2017، وتشهد أزمـ.ات متلاحقة وحـ.رب كلامية ونفـ.سية بين وسائل الإعلام التابعة للطرفين وتحديداً قناتي الجزيرة القطرية والعربية السعودية.

Advertisements