تخطى إلى المحتوى

تمثال بوذا على طريق الشيخ زايد .. الإمارات تكشف السر وراء وضعه

D3ImFLtX0AILY1o

فوجئ العابرون على طريق الشيخ زايد الواصل بين العاصمة الإماراتية أبو ظبي وإماراة دبي بوضع السلطات المحلية نصب ضخم هو ” تمثال بوذا ” على جانب الطريق، وانتشرت صورته بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن موقع ” أرم نيوز ” الإماراتي عن السر وراء وضع تمثال بوذا في منطقة الرحبة على طريق الشيخ زايد والذي ترك تساؤلات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكشف الموقع أن التمثال نسخة مقلدة للقطعة الأصلية.

وأضاف الموقع أن تمثال بوذا المقلّد يأتي ضمن فعالية ثقافية ترويجية تسمى “معرض الطريق السريع” والتي تتم بتنظيم من متحف اللوفر في أبو ظبي وذلك بهدف إثارة فضول الجمهور ودفع الناس لزيارة المتحف.

وأضاف الموقع أن النسخة من تمثال بوذا الموجودة على جانب طريق الشيخ زايد هي واحدة فقط من القطع التي سيتضمنها المعرض والذي سيتم إطلاقه يوم الأحد 7 نيسان.

وسيترافق مع المعرض وفقاً للموقع الإماراتي شرح مفصل عبر الراديو مدته 30 ثانية عن كل قطعة ولوحة موجودة داخله لتعريف الجمهور بأهمية المعروضات.

وذكر الموقع أن الحملة الترويجية للمعرض ستتضمن إلى جانب تمثال بوذا، “أسد ماري – تشا” وهو من الاعمال الفنية الإسلامية، إضافة إلى عملة معدنية مستوحاة من الإسكندر المقدوني تم اكتشافها في الإمارات وتمثال الأميرة حانوت طاوي المصرية، وتمثال برأسين عمره 8000 عام مُعار من دائرة الأثار العامة في الأردن وهو من أقدم التماثيل في تاريخ البشرية.

يشار إلى أن تمثال بوذا الذي تم عرضه على طريق الشيخ زايد يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار واستغرب الكثيرون وجوده في المنقطة وترك علامات استفهام كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

Advertisements