تخطى إلى المحتوى

طريقة بسيطة لاكتشاف زيت الزيتون الأصلي من المغشوش عبر الجوال (فيديو)

2018 1 11 11 56 59 776

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، يمكن بطريقة بسيطة وفعالة، من اكتشاف نوعية وجودة زيت الزيتون الأصلي وتمييزه عن المغـ.شوش، وذلك عبر استخدام الموبايل فقط.

وتكمن الطريقة في ضبط الضوء الأخضر في الـ Flashlightللهاتف المحمول، وتمرير الضوء فوق زجاجة زيت الزيتون الأصلي ، وحينها يمكن معرفة الحقيقة.

وبالنتيجة إن تحول الضوء إلى اللون الأحمر أو حتى البرتقالي، يكون زيت الزيتون أصلي بامتياز، ويمكن الوثوق بالمنتج، أما إذا حافظ على لونه الأخضر أو تحول إلى اللون الأصفر، يكون الزيت مغـ.شوش ولا يجب الاعتماد عليه.

وبهذه الطريقة الفعالة والبسيطة يمكن معرفة الزيت الأصلي من المغـ.شوش بسرعة ودون الحاجة إلى خبرة سابقة.

وزيت الزيتون هو ناتج عصارة ثمار الزيتون، الذي يزرع في جميع أنحاء العالم، ولكن بنسبة 95% يزرع فى دول حوض البحر الأبيض المتوسط .

كما يعد واحداً من أغنى المصادر الطبيعية والغذائية، وأكثرها احتواء على العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد على تحسين صحة الإنسان، إضافة إلى تليين المعدة والتخلص من الإمساك، و يقلل من الشهية و الجوع، ويساعد على تحسين ضغط الدّم، و يخفض خـ.طر الإصابة بالـ.تهاب المفاصل الروماتويديّ، أما الفائدة الأهم فتكمن بأن زيت الزيتون يخفض خـ.طر الإصـ.ابة بأمـ.راض القلب والأوعية الدمويّة.

Advertisements