تخطى إلى المحتوى

إجبـ.ـار طالبات وعاملات مسلمات على خلـ.ـع الحجاب قبل دخولهن إحدى المدارس في الهند (فيديو)

إجبـ.ـار طالبات وعاملات مسلمات على خلـ.ـع الحجاب قبل دخولهن إحدى المدارس في الهند (فيديو)

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الهند، يوم أمس الاثنين، مقـ.ـاطع مصورة توثق إجبـ.ـار طالبات وعاملات مسلمات بإحدى المدارس بولاية كارناتاكا جنوبي البلاد، على خلـ.ـع الحجاب حتى يتم لهن السماح بدخول المدرسة.

استمرار الحـ.ـرب على الحجاب في الهند

أظهرت المقاطع المتداولة امرأة على ما يبدو أنها مسؤولة بالمدرسة، وهي تعطي تعليمات للفتيات وأولياء الأمور، لتقوم بعدها بعض الفتيات بخلع الحجاب.

فيما علّقت المعلمة والناشطة الهندية كاتيوشا، على المقاطع، قائلةً: “إن إجبار النساء والفتيات على إزالة قطعة من ملابسهن أمام العامة يُعد جريمة عنيفة، أوقفوا الاضطهاد الممنهج بحق نساء الهند”.

توترات بسبب الحجاب

أمرت السلطات في ولاية كارناتاكا في جنوبي الهند، الطلاب بعدم ارتداء أي ملابس ذات دلالة دينية -سواء شالات الزعفران التي يرتديها عادة الهندوس أو الأوشحة أو الحجاب- داخل الفصول الدراسية حتى إشعار آخر.

وعقب هذا القرار اندلعت احتجاجات واسعة، الأسبوع الماضي، لتعاود السلطات في الولاية فتح بعض المدارس، يوم أمس الإثنين، بعد أن كانت أغلقت أبوابها إثر اندلاع مظاهرات احتجاجاً على منع الطالبات من ارتداء الحجاب في الفصول.

وأصدرت السلطات أمراً بحظر تجمّع أكثر من خمسة أشخاص في نطاق 200 متر من المؤسسات التعليمية في المنطقة التي استأنفت الدراسة من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية على الرغم من استمرار إغلاق المراحل الأعلى والكليات.

اقرأ ايضا : في تركيا .. حارس بناء سوري يحـ.ـرق بعض الأخشاب للحصول على الدفء فيفـ.ـقد حـ.ـياته اختـ.ـناقاً

وتفجّرت هذه القضية التي تنظر إليها الأقلية المسلمة في الهند على نطاق واسع على أنها محاولة لتهميشها من قبل السلطات في دولة يهيمن عليها الهندوس، في وقت يستعد فيه حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لخوض انتخابات في ولايات رئيسية.

والجدير ذكره أن حزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا) اليميني بزعامة مودي يسيطر على ولاية كارناتاكا، ويستمد الحزب الحاكم دعمه بشكل أساسي من الأغلبية الهندوسية التي تشكل نحو 80% من سكان الهند البالغ تعدادهم 1.4 مليار نسمة تقريبًا، بينما يمثل المسلمون نحو 13%.

Advertisements